جديد الموقع
الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تبرز زيارة العبادي الى كربلاء.. وتسلم العراق دعوة لحضور اجتماع القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض
2017/05/09 عدد المشاهدات : 2643

بغداد/  ابرزت صحف الثلاثاء الصادرة اليوم زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى محافظة كربلاء.. وتسلم العراق دعوة رسمية لحضور اجتماع القمة العربية الإسلامية الأمريكية المقرر اقامتها في الرياض.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية "ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اعلن عن انطلاق عملية خاصة لتحرير الصحراء الغربية وتأمين الحدود مع سوريا."

واضافت الصحيفة "وفي وقت اطلع فيه على الاجراءات الامنية لحماية الزائرين المتوجهين الى مدينة كربلاء بمناسبة الزيارة الشعبانية، اعلن عن اكتمال الخندق الأمني الذي يفصل بين محافظتي كربلاء والأنبار".

واوضحت الصحيفة "ان العبادي زار امس الاثنين كربلاء المقدسة، اذ اجتمع مع الحكومة المحلية وقيادة عمليات الفرات الاوسط لمناقشة الاجراءات الامنية لحماية الزائرين المتوجهين الى المدينة بمناسبة الزيارة الشعبانية، كما التقى وكيلي المرجعية الدينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي والسيد أحمد الصافي، وأدى مراسم زيارة الامامين الحسين والعباس (عليهما السلام)،".

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء قوله في مؤتمر صحفي عقده في المدينة امس: "نتابع قضية الشاب حسين مازن واطلعت على اللجنة المشكلة من قبل وزارة الداخلية للتحقيق بشأن هذه القضية".

وبشأن العمليات العسكرية، اشارت الصحيفة الى ان العبادي اكد ان "عمليات عسكرية انطلقت يوم امس الأول (الأحد) في غرب الانبار على الحدود السورية"، لافتا الى ان "الحدود من جهة سوريا تحت سيطرة الدواعش، ونسعى لتأمينها لمنع التعرضات التي تهاجم القطعات الامنية العراقية". .

من جانبها قالت صحيفة المشرق"ما أن أعلنت وزارة الداخلية، أمس الاثنين، عن مقتل نحو 3320 من داعش منذ انطلاق معارك الجانب الايمن لمدينة الموصل، مؤكدة أن جامع النوري الكبير الذي يضم منارة الحدباء أصبح في متناول اليد، حتى أكدت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ان تحرير مدينة الموصل بالكامل سيتم قبل موعد الذكرى الثالثة لاحتلال المدينة من قبل تنظيم داعش، فيما أفاد العميد شكر النعيمي آمر اللواء 73 في الجيش، بـ”استعادة السيطرة على حي الهرمات الأولى شمال غربي الموصل وصولاً إلى الوادي الذي يفصلها عن الهرمات الثانية الذي ما زال تحت سيطرة تنظيم داعش”.

واوردت الصحيفة تصريحا للمستشار الإعلامي للوزارة وهاب الطائي اكد فيه إن "قوات الشرطة الاتحادية استعادت نحو 525 قرية ومنطقة منذ انطلاق معارك استعادة الموصل"، موضحا أن "المعارك تشارف على الانتهاء بعد كسر القوات الأمنية الاطواق الدفاعية الاخيرة لداعش". مشيرا الى ان معارك جامع النوري الكبير الذي شهد ظهور زعيم داعش بات في متناول اليد ولم يتبق سوى بضع المئات من الامتار لإعلان استعادته بالكامل من داعش.".

واضافت الصحيفة "على الصعيد ذاته استعاد الجيش العراقي، أمس الاثنين، حي “الهرمات الأولى” في الجانب الغربي لمدينة الموصل شمالي البلاد، وقتل 17 مسلحا من تنظيم “داعش” الإرهابي، فيما استشهد شرطيان بانفجار جنوبي الرمادي. وأفاد العميد شكر النعيمي آمر اللواء 73 في الجيش، بـ”استعادة السيطرة على حي الهرمات الأولى شمال غربي الموصل وصولاً إلى الوادي الذي يفصلها عن الهرمات الثانية الذي ما زال تحت سيطرة تنظيم داعش”.


من جانها قالت صحيفة الزمان/ طبعة العراق/" ان العراق تسلم دعوة رسمية لحضور اجتماع القمة العربية الإسلامية الأمريكية المقرر اقامتها في الرياض ".

ونقلت الصحيفة عن بيان لمكتب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري امس قوله "إن الجعفري استقبل القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في بغداد عبد العزيز الشمري، وجرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائية بين بغداد والرياض، وسبل تعزيزها بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.".

واشارت الصحيفة الى تاكيد البيان بتسلم الجعفري دعوة رسمية من السعودية لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم لتمثيل العراق في اجتماع القمة المذكورة المزمع عقدها في الرياض أواخر الشهر الجاري".

وكان معصوم قد زار الرياض منتصف العام 2015 واجرى مباحثات مثمرة مع العاهل السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

ونشرت صحيفة الدستور مانشيتا على صدر صفحتها الاولى تحت عنوان/ الحكم بالسجن لموظف اختلس اكثر من 300 الف دولار...جنايات النزاهة تحبس المدير العام الاسبق لمصرف الرافدين لاضراره بالمال العام....الكشف عن شبهات رشا بتعيينات محطة الزبيدية ودعوة الحكومة الى التدخل././ انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين