جديد الموقع
صحف اليوم تهتم بجلسة البرلمان لانتخاب رئيسه وتتابع زيارة السوداني لمشروع جسر غزة الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف السبت تتناول دعوة المرجعية الدينية الشعب الى الحفاظ على هويته ...وانتصارات القوات العراقية في الموصل
2017/04/15 عدد المشاهدات : 2326

بغداد / تناولت صحف السبت الصادرة اليوم دعوة المرجعية الدينية العليا الشعب الى الحفاظ على هويته ..والانتصارات التي تحققها القوات العراقية في مدينة الموصل ضد تنظيم داعش الارهابي.

فقد قالت صحيفة الصباح الجديد "ان وكيل المرجعية الدينية العليا أحمد الصافي،اكد أن المجتمعات المتحضرة هي تلك التي تعطي قيمة حقيقية للإنسان، داعيا الشعب الى إعادة النظر بحالة التحضر وعدم الاكتراث بأوضاع سياسية حاولت “تمزيقها”، فيما شدد على أن ذلك لا يرتبط بجهة سياسية أو موضوع سياسي.

ونقلت الصحيفة عن الصافي في خطبة الجمعة التي ألقاها في الصحن الحسيني قوله “كل مجتمع يسعى لتوفير حياة حركة كريمة من خلال تنظيم أموره وفق معايير يحفظ فيها حياة أفراده وأسره حتى تنعكس إيجابا على عموم المجتمع”، مبينا أن “المجتمعات المتحضرة هي المجتمعات التي تعطي قيمة حقيقية للإنسان بما هو إنسان”..

وشددت الصحيفة على تاكيده “حديثنا لا يرتبط بجهة سياسية أو موضوع سياسي أو ننظر الى مجتمع بعينه وإنما نتكلم عن أمور عامة قد تنعكس على المجتمع باعتبار أننا نريد الحصول على حالة مثلى لان ذلك من حقنا العيش في حالة اجتماعية نسعد بها جميعا”، مؤكدا أن “البلد متجذر وله عمق تاريخي وارث وعندما نتكلم عن حالة التحضر نعني بها أننا وفق جميع المعايير نمتلك هذه الحالة”..

وركزت الصحيفة على قول الصافي “تحتاج الى إعادة نظر لأن بعض مفاصلها قد غابت ونريد أن نرجعها وهي ليست من الأمور المعقدة والصعبة بقدر ما تحتاج الى تكاتف وخلق جو جميعنا يكون مسؤول عنه”.موضحا أن “من حق الإنسان أن يرى مجتمعه في حالة تقدم وازدهار ولا بد أن نصر عليه ونسعى له”..

واضافت الصحيفة ان الصافي،تساءل “لماذا نريد المواطن أن يكون محترما ولا نسعى جميعا لزرع هذه الحالة الاحترامية؟”، مؤكدا “أهمية الرجوع للأخلاق، والبلد يرفع اسمه بأبنائه الذين يقاتلون وأمهات أسطورة في الصبر والقوة، والشعب يحتاج لان تكتمل الصور”.مؤكدا “أهمية التقيد بالأنظمة التي تحفظ حياتنا وهو ليس له علاقة بجهة سياسية”، لافتا الى “ضرورة المبادرة لدعم أعمال الخير وعدم القول اين وظيفة الدولة،؟ ولابد من تشجيع الروح الجماعية للخير".

على صعيد اخر تناولت صحيفة الدستور كلمة رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري خلال مؤتمر عقد في النجف برعاية ديوان الوقف الشيعي حيث كشف خلالها عن سحب يد واحالة200 موظف كمركي الى القضاء وصدور 19 الف استدعاء لمسؤولين في الدولة على خلفية تهم فساد".

واشارت الصحيفة الى قوله" ان اغلب من هم متورطون في ملفات فساد نجد وراءهم دعما حزبيا واضحا"مؤكدا" ان الفساد الاداري والمالي في مفاصل الدولة العراقية تحول بالتدريج خلال السنين الماضية الى فساد مجموعي تعاوني".

ونشرت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية مانشيتا على صدر صفحتها الاولى تحت عنوان/ الحكومة توافق على تنفيذ202 مشروع خدمي في نينوى...ضفتا دجلة تتحرران من داعش./ فيما نشرت صحيفة المشرق مانشيتا تحت عنوان/ دعت الى التركيز على محاربة الارهاب وترك الملفات الهامشية...المرجعية الدينية تدعو الشعب الى الحفاظ على هويته وتؤكد : بطولاتكم ستكتب باحرف من نور././انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين