جديد الموقع
صحف اليوم تهتم بجلسة البرلمان لانتخاب رئيسه وتتابع زيارة السوداني لمشروع جسر غزة الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تهتم بلقاء العبادي مع وفد الكونغرس وبداية إنهيار وفرار جماعي لارهابيي داعش من الموصل
2017/04/11 عدد المشاهدات : 2074

بغداد / ابرزت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم في بغداد ، لقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس ، وفدا من الكونغرس الامريكي برئاسة النائب رودني فريلنغهايسن رئيس لجنة التخصيصات المالية في الكونغرس ، وتأكيد مصادر امنية إنهيار وفرار جماعي لقيادات وارهابيي عصابات داعش من الساحل الأيمن للموصل ، وقضايا اخرى ذات صلة بالشأن العراقي.

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بتأكيد وفد من الكونغرس الامريكي ، أمس لرئيس الوزراء حيدر العبادي " استمرار دعم الولايات المتحدة الامريكية للعراق ووحدة اراضيه ، لافتا الى أن العراق مقبل على ازدهار كبير رغم التحديات ".

ونقلت الصحيفة عن بيان لمكتب العبادي قوله " إن رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل أمس ، وفدا من الكونغرس الامريكي برئاسة النائب رودني فريلنغهايسن رئيس لجنة التخصيصات المالية في الكونغرس ، موضحا أن الاجتماع بحث آخر مستجدات معركة الموصل والانتصارات المتحققة واعادة النازحين والاستقرار للمناطق المحررة وكذلك التعاون بين البلدين في مجالات الاقتصاد والتجارة والزراعة والاستثمار والمياه ".

وفي ملف معركة الموصل ، ابرزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة إنهيار وفرار جماعي لقيادات وارهابيي عصابات داعش من الساحل الأيمن ، بحسب مصادر امنية.

واوردت الصحيفة تأكيد المصادر في تصريحات صحفية ، ان " بعض قيادات عصابات داعش الإرهابية أمرت عناصرها بإلقاء السلاح والهرب مع النازحين من الساحل الأيمن لمدينة الموصل بعد مقتل أغلب قادتهم وعناصرهم في المعارك مع القوات الأمنية في المدينة التي استطاعت تحرير غالبية مناطق الساحل الأيمن ".

واشارت الى ما أفاد به مصدر أمني في محافظة كركوك ، بأن تنظيم داعش سحب غالبية مسلحيه من خطوط الصد مع قوات البيشمركة في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة ، مبيناً أن التنظيم بدأ يستعين بالمقاتلين الصغار الذين يسميهم /أشبال الخلافة/ في نقاط التفتيش وعدد من الطرقات داخل الحويجة ، وأن أكثر من 750 عنصرا بداعش فروا من جبهات القتال وتواروا عن الأنظار ".

وفي موضوع اخر ، ركزت صحيفة /المشرق/ المستقلة على تأكيد وزارة الكهرباء أمس ، ان 65% هو حجم الضائعات من الطاقة الكهربائية ، مبينةً أن الاستثمار فيها هو قانون وليس قراراً ولا يمكن الغاؤه.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس قوله ، ان " هناك ضائعات في الطاقة الكهربائية بسبب الاستخدام العشوائي لها ، حيث قُدرت تلك الضائعات بنسبة تصل إلى 65% من حجم التيار الكهربائي ، لافتا الى ان الوزارة تسعى لتقليل تلك الضائعات من خلال تطبيق الاستثمار ".

ولفتت الى قوله ، ان " الهدف من الاستثمار هو التقليل من الضائعات في الطاقة الكهربائية ، والاستثمار في الكهرباء مادة قانونية وليست قرارا حكوميا ولا يمكن الغاؤه إلا بقانون ، مبينا ان تحديد تسعيرة الطاقة الكهربائية مسؤولية الحكومة المركزية والحكومات المحلية ، لكن لا يمكن الاعتراض على فكرة الاستثمار كونها ستوفر طاقة كهربائية لمناطق محرومة "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين