جديد الموقع
صحف اليوم تهتم بجلسة البرلمان لانتخاب رئيسه وتتابع زيارة السوداني لمشروع جسر غزة الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الخميس تهتم بتحرير حي المغرب في ايمن الموصل وتداعيات رفع علم كردستان على المباني الحكومية في كركوك
2017/04/06 عدد المشاهدات : 2169

بغداد /رابرزت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم في بغداد لقاء رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ، رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، واعلان قيادة عمليات /قادمون يا نينوى/ عن تحرير قوات مكافحة الارهاب ، حي المغرب في الساحل الايمن من الموصل ، اضافة الى تداعيات رفع علم اقليم كردستان على المباني الحكومية في كركوك وتصويت مجلس محافظة كركوك على استفتاء ضم المحافظة للاقليم.

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين باشادة رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح خلال لقائه رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، بالانتصارات التي تحقفها القوات العراقية على الإرهاب.

واوردت الصحيفة ، استنادا الى بيان لنقابة الصحفيين العراقيين ، تأكيد الشيخ الصباح " حرص بلاده على تطوير العلاقات مع العراق ".

وفي الملف الامني ، ركزت صحيفة /الزمان/ المستقلة على اعلان قيادة عمليات /قادمون يا نينوى/ عن تحرير قوات مكافحة الارهاب ، حي المغرب في الساحل الايمن من الموصل ورفع العلم العراقي فوق مبانيه.

واشارت الصحيفة الى ما كشفته قوات الرد السريع عن قيام تنظيم داعش باحتجاز نحو 200 ألف مدني في منطقة الموصل القديمة لمنع تقدم القوات المشتركة نحو جامع النوري والمنارة الحدباء ، لافتة الى سعيها لفتح ثلاثة ممرات آمنة لنقل العوائل المحاصرة إلى مخيمات النزوح.

وفي تطورات قضية رفع علم كردستان على المباني الحكومية في كركوك ، ابرزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة ما كشفه النائب عن المكون التركماني نيازي معماري اوغلو امس ، عن جمع النواب التركمان تواقيع اكثر من 200 نائب من مختلف القوى السياسية لاصدار قرار باقالة محافظ كركوك وحل مجلس محافظتها ، عازياً ذلك الى قرار رفع علم اقليم كردستان في المحافظة والتصويت على استفتاء ضمها للاقليم.

ونقلت الصحيفة عنه القول في حديث صحفي ، إن " التواقيع سيتم ارفاقها مع طلب يقدم الى رئاسة البرلمان الاسبوع المقبل مع بدء الجلسات ".

ونوهت الى قول اوغلو " سنتوجه الى المحكمة الاتحادية للطعن بقرارات مجلس محافظة كركوك غير الدستورية والمخالفة للقانون ، كما سنطالب ضمن القرار ، مجلس الوزراء بالتصرف السريع والواضح مع تجاوزات محافظ كركوك والعمل على اقالته اضافة الى حل مجلس المحافظة "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين