جديد الموقع
الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تهتم بلقاء العبادي وفد نقابة الصحفيين العراقيين واستمرار تداعيات رفض مجلس كركوك لقرار البرلمان انزال علم كردستان
2017/04/04 عدد المشاهدات : 1982

بغداد / ابرزت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم في بغداد لقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي ، وفد نقابة الصحفيين العراقيين برئاسة نقيب ‏الصحفيين مؤيد اللامي ، واستمرار تداعيات رفض مجلس محافظة كركوك لقرار مجلس النواب انزال علم كردستان من المؤسسات الحكومية بالمحافظة ، وتأكيد قائد القوة الجوية الفريق الطيار الركن انور حمه عدم التردد باستهداف عناصر داعش خارج الحدود العراقية ، وقضايا اخرى ذات صلة بالشأن العراقي.

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بلقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي ، وفد نقابة الصحفيين العراقيين برئاسة نقيب ‏الصحفيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، واشادته بدور ‏الإعلام في المعركة ضد الإرهاب والفساد.

واشارت الصحيفة الى دعوته لعدم السكوت على الاخطاء وتجنب التعميم الذي يساوي ‏بين المفسد والصالح ، مؤكدا " التزام الحكومة باحترام حرية ‏التعبير والإعلام ".

وفي تداعيات رفض مجلس محافظة كركوك لقرار مجلس النواب انزال علم كردستان من المؤسسات الحكومية بالمحافظة ، ركزت صحيفة /المشرق/ المستقلة على ما كشفه النائب التركماني جاسم محمد جعفر أمس ، عن " ان رسائل كردية وصلت الى التركمان مفادها ان مجلس محافظة كركوك سوف يصوت على قرارين ، الاول رفض قرار انزال العلم الكردي ، والثاني اجراء استفتاء لضم كركوك الى اقليم كردستان ".

ونقلت الصحيفة عنه القول " ان مجلس النواب يعمل على تهدئة الاوضاع بعد قراره الاخير برفع العلم العراقي حصرا في كركوك دون الاعلام الاخرى ، مبينا ان الاخوة الاكراد يعتزمون التصعيد مرة اخرى في القرارين اللذين يعتزمان التصويت عليهما ".

فيما ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة اعتزام رئيس الجبهة التركمانية أرشد الصالحي اجراء مباحثات في تركيا وايران بشأن أزمة محافظة كركوك.

واوردت الصحيفة قوله ، إن " هناك مباحثات سأجريها مع رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم بشأن أزمة المحافظة اضافة الى مناقشة جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، كاشفا عن توجه وفد من المكون التركماني الى إيران لبحث الموضوع ذاته ".

وفي الشأن الامني ، اهتمت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي بتأكيد قائد القوة الجوية الفريق الطيار الركن انور حمه " عدم التردد باستهداف عناصر داعش خارج الحدود العراقية ، مشيرا الى أن الطائرات العراقية نفذت ضربات جوية موجعة لعناصر داعش غربي محافظة الأنبار ".

ونوهت الصحيفة الى اشارته بأن " قواتنا العسكرية وطائراتنا تسعى لمطاردة عناصر داعش في جميع المحافظات العراقية وبالاخص تأمين الحدود مع دول الجوار لأن ذلك سوف يعزز الأمن داخل البلاد ، لافتا إلى أن الحكومة العراقية تسعى لتعزيز سلاحنا الجوي من خلال ابرام العقود بالرغم من الوضع الاقتصادي الذي اثر كثيراً وأسهم بتأخير بناء فعال للقوة الجوية العراقية ".

فيما ابرزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة اعلان قيادة قوات الشرطة الاتحادية يوم أمس ، عن اقتحامها لمنطقة البورصة في ايمن الموصل والتي تعد اكبر سوق للتبضع بالمحور الغربي للمدينة ، وعثورها على اكبر نفق لداعش في تلك المنطقة ضم أسلحة متطورة وصواريخ وأسلحة كاتمة حيث يؤدي إلى قضاء تلعفر .

واشارت الصحيفة الى أعلان قيادة عمليات نينوى أمس ، عن تقدم القوات الأمنية بنحو كبير في حي اليرموك بالساحل الأيمن للموصل " مستغلة ضعف عصابات داعش الإجرامية في معظم نقاط تمركزها "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين