جديد الموقع
الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
اللامي: الاسرة الصحفية العربية تدعم قمة عمان المقبلة
2017/03/07 عدد المشاهدات : 2308

عمان/ اكد رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي دعم الاسرة الصحفية العربية لجهود القمة العربية المقبلة في عمان برعاية العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني.

وقال اللامي في تصريحات صحفية ان اليات وبرامج القمة العربية المقبلة في عمان في 29 آذار الحالي يجب ان تكون مختلفة عن القمم السابقة انطلاقا من الوضع العربي الخطير الذي يحتاج لأن يكون التعامل مع المشكلات العربية الحالية مختلفا تماما عن السابق، موضحا أنها ستحظى بدعم اعلامي كبير من اتحاد الصحفيين العرب ومنهم الصحفيون في العراق من حيث التغطيات الاخبارية والصحفية.

وأضاف: انه ومن أجل إنجاح القمة ينبغي ان تكون قمة انقاذ للوضع العربي الخطير وان يشخص القادة العرب مكامن الخلل ومعالجة ذلك وتحقيق العيش السليم للمواطن العربي بعيدا عن الحروب والارهاب والعنف.


واثنى اللامي على جهود العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني بالتعامل مع الاطراف الدولية المعنية من الدول الكبرى لايجاد حلول للقضايا العربية لاسيما البلدان التي تعاني من ظروف حرب وعنف وإرهاب، مشيدا بحكمته التي سيكون لها دور ايجابي بإنجاح مقررات القمة المقبلة وبما يحقق طموحات العرب في العيش بامان وسلام بين الامم.

وقال ان العالم ينظر اليوم الى القمة العربية في عمان نظرة خاصة من حيث القرارات ومستوى الإجماع العربي بين القادة في تشخيص الامراض والخلافات التي كانت تعصف بالعرب والتي انتجت واقعا عربيا يتسم بالهشاشة والضعف.

>

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين