جديد الموقع
الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تهتم بأمر العبادي تشكيل لجنة للتحقيق في تجاوزات على مدنيين في نينوى ونصب الجسور استعدادا لتحرير الجانب الايمن للموصل
2017/01/24 عدد المشاهدات : 2107

بغداد /  ابرزت الصحف العراقية الصادرة في بغداد صباح اليوم ، الامر الذي اصدره القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتشكيل لجنة للتحقيق في حالات اختطاف واساءة وتجاوز على مدنيين في بعض مناطق نينوى ، وتأكيد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال زيارته امس وزارة الداخلية اهمية تحقيق أمن المواطن في المناطق المُحررة ، وشروع القوات العراقية في إقامة جسور ثابتة ومتحركة على نهر دجلة استعداداً لانطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من الموصل.

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بتأكيد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري " أن تحقيق أمن المواطن في المناطق المُحررة لا يقل أهمية عن مواجهة الإرهاب ".

واوردت الصحيفة تأكيده ايضا خلال زيارته امس وزارة الداخلية " أهمية دور جهاز الشرطة في مكافحة الإرهاب وفي تحرير أرض العراق من دنس زمر داعش ، مشدداً على ضرورة تعزيز دورهم عبر إجراءات حقيقية تسهم في حصر السلاح بيد الدولة وإنهاء كل مظاهر التسلح الخارجة عن القانون في بغداد وجميع المحافظات وبالتعاون بين كافة الأجهزة الأمنية ".

فيما ركزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي على الامر الذي اصدره رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتشكيل لجنة للتحقيق في حالات اختطاف واساءة وتجاوز على مدنيين في بعض مناطق محافظة نينوى.

ونقلت الصحيفة عن بيان لمكتب رئيس الوزراء الإعلامي ، ان " العبادي أمر بتشكيل لجنة للتحقيق في حالات اختطاف واساءة وتجاوز على مدنيين في بعض مناطق محافظة نينوى من قبل مجاميع تستغل اسم القوات الامنية والحشد ".

واشارت الى تأكيد رئيس الوزراء على " مراعاة حقوق الانسان وعدم المساس بها وان يأخذ القادة الميدانيون دورهم في التصدي لكل من يحاول الاساءة للقوات الامنية والتجاوز على المواطنين وحقوقهم ".

وفي هذا الاطار ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة توجيه محافظ بغداد علي التميمي بإجراء تحقيق بشأن الاعتقالات العشوائية في بعض مناطق الاطراف من العاصمة.

واوردت الصحيفة مطالبة تحالف القوى العراقية ، العبادي بالكشف عن مصير 30 مواطناً من أبناء منطقتي شاطئ التاجي والطارمية شمالي بغداد اعتقلتهم قوة مجهولة ترتدي الزي العسكري واقتادتهم الى جهة مجهولة.

وفي تطورات الموقف العسكري في الموصل ، تناولت صحيفة /المشرق/ المستقلة تصريح المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول والذي اعلن فيه " أن الهندسة العسكرية شرعت في إقامة جسور ثابتة ومتحركة على نهر دجلة استعداداً لانطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من الموصل ".

ونقلت الصحيفة عنه القول ، ان " القوات العراقية ستفاجئ داعش بالخطة العسكرية لتحرير الساحل الأيمن وستنطلق العملية قريباً بعد أن نجحت القوات العراقية في تحرير مناطق وأحياء الساحل الأيسر وعودة الحياة الطبيعية في الأحياء المحررة "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين