جديد الموقع
الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاثنين تهتم بتأكيد واشنطن بقاء الاتفاقية الاستراتيجية مع العراق وانطلاق العام الدراسي الجديد في شرق الموصل
2017/01/23 عدد المشاهدات : 1951

بغداد / ابرزت الصحف العراقية الصادرة في بغداد صباح اليوم تأكيد السفير الأميركي في العراق ، أن الاتفاقية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق ستبقى نافذة وفاعلة خلال ادارة ترامب ، ورفع العلم العراقي على 70 مدرسة في المناطق المحررة من الموصل ايذانا ببدء العام الدراسي الجديد ، وتأكيد وزارة الدفاع ان معارك الساحل الايمن من الموصل ستكون اسهل بكثير من تطهير الايسر.

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بتأكيد السفير الأميركي في العراق دوغلاس سيليمان ، أن الاتفاقية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق ستبقى نافذة وفاعلة خلال الإدارة الأميركية الجديدة.

ونقلت الصحيفة عنه القول خلال مؤتمر صحفي الاحد ، أن " بقاء قوات أميركية في العراق أمر يعود لرئيس الوزراء العراقي والرئيس الأميركي من خلال حوارات مستقبلية لتحديد آلية إبقاء تلك القوات بعد الانتهاء من التنظيمات الإرهابية ".

واشارت الى أعلان السفير الأميركي ، أن بلاده ستوفر مئات الملايين من الدولارات ضمن الموازنة الأميركية لعام 2017 لدعم المصالحة وتوفير الخدمات للمدن المحررة لإعادة النازحين ، معتبراً المصالحة أساساً لدعم العملية السياسية في العراق.

وليس بعيدا عن هذه المواقف ، ركزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي على دعوة وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ، الادارة الاميركية الى التمسك باتفاقية الاطار الستراتيجي الموقعة بين البلدين.

واوردت الصحيفة قوله خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش زيارته بيروت ، بشأن تعامل الرئيس ترامب مع ملف الارهاب في المنطقة " بالنسبة الى التعاطي مع الملف الارهابي ، فانه تربطنا اتفاقية اطار ستراتيجي منذ عهد الرئيس الجمهوري الأسبق جورج بوش ، وقد التزم الرئيس الديمقراطي باراك اوباما بها ، والان عادت الرئاسة للحزب الجمهوري ، ومن باب اولى ان تتمسك بالاتفاقية ".

وفي الشأن الامني ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة تأكيد وزارة الدفاع ان معارك الساحل الايمن من الموصل ستكون اسهل بكثير من تطهير الايسر بسبب انهيار معنويات عناصر تنظيم داعش والانكسار العسكري الذي مني به التنظيم في المعارك السابقة ، مشيرة الى ان المعارك تسير وفق خطط مدروسة وسيتم توسيع الجبهات في الايام المقبلة.

واشارت الصحيفة الى قول المتحدث باسم الوزارة العقيد ليث النعيمي ، ان " القوات الامنية في جميع الجبهات تتمتع بمعنويات عالية بعد تحقيق الانتصارات ضد المجاميع الارهابية وهي تندفع باتجاه الاهداف اسرع من الجداول الزمنية المتبعة في الخطة ، موضحا ان المعارك تسير وفق خطط شاملة ولم تجزأ معارك الساحل الايسر عن الايمن مطلقا لانها معركة متكاملة ضد العدو وسيتم زف الانتصار في القريب العاجل بعد تحرير كامل التراب العراقي ".

وفي الجانب الخدمي لمعركة الموصل ، قالت صحيفة /المشرق/ المستقلة " بعد أكثر من سنتين ونصف السنة رفعت 70 مدرسة في المناطق المحررة من مدينة الموصل الاعلام العراقية ، ايذانا ببدء الدوام الرسمي ، بعد اعلان وزارة التربية انطلاق العام الدراسي الجديد في مدينة الموصل المحررة في الجانب الايسر من المدينة ".

ونقلت الصحيفة عن بيان للوزارة " ان كوادر التربية قامت برفع العلم العراقي لأول مرة بعد التحرير في مدرسة الكوفة الابتدائية ومدرسة المحاربين بحي الزهراء ، مؤكدا عمل وزارة التربية المستمر لتعويض ما فاتهم في سنوات احتلال داعش الإرهابي "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين