جديد الموقع
الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تهتم بزيارة رئيس وزراء الاردن للعراق واقتراب القوات العراقية من تحرير كامل الساحل الايسر للموصل
2017/01/10 عدد المشاهدات : 2079

بغداد / ابرزت الصحف العراقية الصادرة في بغداد صباح اليوم زيارة رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي للعراق امس وتأكيد نظيره العراقي حيدر العبادي ان العراق حريص على اعادة فتح معبر طريبيل الحدودي بأسرع وقت ، وانه سيتم الاتفاق على مد خط انبوب نقل نفط من العراق عبر الاردن ، اضافة الى متابعة سير العمليات العسكرية لتحرير ما تبقى من الساحل الايسر لمدينة الموصل خلال ايام .

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بزيارة رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي للعراق امس على رأس وفد رسمي والمؤتمر الصحفي الذي جمعه بنظيره العراقي حيدر العبادي والذي اكد فيه الاخير " ان العراق حريص على اعادة فتح معبر طريبيل الحدودي بأسرع وقت ، وانه سيتم الاتفاق على مد خط انبوب نقل نفط من العراق عبر الاردن.

كما نقلت الصحيفة عن الملقي قوله " ان عام 2017 سيكون عاما لانجاز الاتفاقيات الثنائية مع العراق ، وإن للعراق عمقا استراتيجيا للاردن ، وان الاردن حريص على امنه واستقراره ".

واشارت الى قوله " أن الاردن يقف الى جانب العراق في حربه ضد داعش ونسعى لتطوير التنمية الاقتصادية ".

وفيما يتعلق بنتائج زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم للعراق ، ركزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة على قوله في مؤتمر صحفي عقده في أنقرة بعد عودته من العراق " أن أمن تركيا لا ينفصل عن أمن العراق ، وانه في حال لم يتوفر الأمن في إحدى الدولتين فلن تنعم الأخرى بالأمن ".

ولفتت الصحيفة الى قوله " وفي هذا الصدد اتفقنا من حيث المبدأ على نهج مشترك لمحاربة المنظمات الإرهابية ، على رأسها (بي كا كا) ، إلى جانب كل من (داعش) و(غولن) ، مضيفا إن تمركز المنظمة الإرهابية في سنجار مسألة تمس الأمن القومي التركي ، وبحثنا ذلك مع الجانب العراقي بنحو تفصيلي ، فاما أن تخرج القوات العراقية والبيشمركة ، مسلحي (بي كا كا) من قضاء سنجار أو ستقوم تركيا بما يلزم حيال ذلك ، وموقفنا من هذه المسألة واضح ، وأبلغنا الطرف العراقي بذلك ".

وفي ملف عمليات تحرير نينوى ، ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة شروع الدوائر الخدمية في محافظة نينوى بحملة اعمار الجسور التي دمرها تنظيم داعش في الساحل الايسر تمهيدا لعبور القوات الامنية نهر الخوصر الذي يربط الاحياء مع بعضها.

واوردت الصحيفة قول عضو مجلس محافظة نينوى عبد الستار الحبو قوله " ان اعلان تحرير الساحل الايسر لن يتأخر مطلقا بسبب هزيمة داعش النكراء في المعارك الاخيرة امام تقدم القوات المشتركة ".

وعلى الصعيد نفسه قالت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي " وسط تقدم سريع وانتصارات متتالية تمكن ابطال قواتنا الامنية امس من تحرير 3 احياء مهمة جديدة في الساحل الشرقي للموصل بعد تكبيد عصابات داعش خسائر فادحة وقتل المئات منهم خلال الـ 24 ساعة الماضية ".

واضافت الصحيفة " يأتي هذا في وقت اعلن جهاز مكافحة الارهاب تحرير ما نسبته 80 بالمائة من الساحل الايسر بينما يستعد ابطالنا خلال الساعات القادمة لزف بشرى تحرير جامعة الموصل التي طوقت بالكامل ".

كما اهتمت صحيفة /المشرق/ المستقلة باعلان خلية الاعلام الحربي امس عن تحرير حي دوميز في الساحل الايسر لمدينة الموصل.

ونقلت الصحيفة عن قائد عمليات /قادمون يا نينوى/ الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان " ان القوات العراقية رفعت العلم العراقي على مباني الحي بعد تكبيد العدو خسائر كبيرة "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين