جديد الموقع
الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاحد تبرز تكريم عوائل شهداء الصحافة وتغيير الخطط العسكرية لعملية استعادة الموصل
2016/12/04 عدد المشاهدات : 2380

بغداد / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد صباح اليوم باشادة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي بتكريم عوائل شهداء الصحافة ، وأعلان وزارة الدفاع عن تغيير الخطط العسكرية لعملية استعادة الموصل ، وتصويت مجلس النواب اليوم على قانون موازنة العام المقبل.

فقد ابرزت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين اشادة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، بتكريم عوائل شهداء الصحافة خلال احتفالية توزيع سندات الاراضي للعوائل.

ونقلت الصحيفة عنه القول " اننا نكرم اليوم عوائل شهداء الصحافة في بغداد ونرد الدين لهؤلاء الذين فارقوا الحياة ليس لشيء الا لانهم ارادوا نقل الحقيقة الى الرأي العام ولم يكونوا سياسيين او اصحاب مناصب ".

واشارت الى تأكيد اللامي " أن لشهداء الحشد الشعبي وابطاله المقاتلين فضلا كبيرا علينا وجعلنا بامان وجلوسنا اليوم هنا ، وقد لمسنا فضلهم الكبير عندما كان داعش الارهابي على تخوم بغداد ، عندما عملنا في خلية اعلامية وكانت الساعات في غاية الصعوبة وكانت الظروف لا سمح الله ، ربما تجعل الاعداء لا يدخلون دخول بغداد فقط ، وانما تدمير عوائل الشهداء لانهم يعتقدون ان الصحفيين فضحوا اجرامهم وهم شهود حق ونقلوا الحقيقة ".

وفي الملف الامني اهتمت صحيفة /المشرق/ المستقلة بما أعلنته وزارة الدفاع أمس عن تغيير الخطط العسكرية لعملية استعادة الموصل بعد انهيار داعش ، ونفي مصدر عسكري مطلع الانباء التي تحدثت عن انسحاب القطعات العسكرية من المناطق المحررة في مدينة الموصل.

واوردت الصحيفة أعلان وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر ، إن القوات العراقية تحرز تقدما كبيرا ، بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي ، في اتجاه القضاء على تنظيم داعش في الموصل ، مؤكدا ان ايام داعش معدودة في الموصل.

فيما رأت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ان الخطط العسكرية الجديدة التي اعتمدتها قيادة معركة " قادمون يا نينوى " اربكت حسابات العدو الداعشي وتسببت بانهيار عناصره في الساحل الايسر لمدينة الموصل ، بعد توغل قواتنا امس في خمسة احياء سكنية جديدة.

وقالت الصحيفة " جاء الاعلان الجديد عن الخطط بعد يوم من زيارة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي مقر العمليات واطلاعه على مجريات المعركة ، مضيفة ان قواتنا حققت منذ بدء المعركة في 17 تشرين الاول الماضي ، انتصارات مهمة تمثلت بتحرير 311 منطقة ".

وفي الشأن السياسي ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة تصويت مجلس النواب اليوم الاحد على قانون موازنة العام المقبل بعد اتساع النقاط الخلافية بين النواب وعدم التوصل الى صيغة للتصويت.

ولفتت الصحيفة الى ان رؤساء كتل التحالف الوطني عقدوا اجتماعا مع اللجنة المالية النيابية لبحث حل النقاط الخلافية في مشروع الموازنة لغرض إقرارها في جلسة البرلمان اليوم ، مشيرة الى تأكيد النائب عن التحالف الوطني موفق الربيعي " إدخال فقرة تثبيت العقود في جميع الوزارات في موازنة العام المقبل "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين