جديد الموقع
الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف السبت تبرز انتصارات القوات الامنية في الفلوجة وقواطع العمليات واستعدادها لتحرير الموصل من داعش
2016/07/02 عدد المشاهدات : 2619

بغداد / ابرزت صحف السبت الصادرة اليوم الانتصارات التي تحققها القوات الامنية في الفلوجة وبقية قواطع العمليات والاستعدادات لتحرير الموصل من سيطرة داعش

فقد قالت صحيفة المشرق "فيمَا أكد وزير الدفاع خالد العبيدي ان العمليات العسكرية ستستمر لحين تطهير جميع المناطق وسيكون تطهير محافظة نينوى الصفحة الاخيرة للارهاب في العراق، افاد مصدر امني بوصول 300 جندي أمريكي من قوات المارينز عن طريق الكويت للمشاركة في معركة الموصل، في وقت أعلنت فيه بريطانيا أنها سترسل مجموعة من جنودها إلى العراق لتوسيع مهمة التدريب للقوات العراقية في إطار حملتها لمكافحة تنظيم داعش".

واضافت الصحيفة "ومع تقدم قواتنا الأمنية لتحرير مدينة الموصل حيث تمكنت قوات الجيش العراقي من تحرير قريتين ضمن قطاع القيارة جنوب الموصل ولا تزال التحركات مستمرة للوصول الى القاعدة الجوية هناك، الا ان لجنة حقوق الانسان النيابية حذرت من حصول ازمة إنسانية أخرى خلال البدء بعملية تحرير محافظة نينوى نسبة الى الكثافة السكانية الكبيرة في مدينة الموصل فيما اكد محافظ صلاح الدين ان الساعات المقبلة ستشهد رفع العلم العراقي في الشرقاط".

وتابعت الصحيفة "ان وزير الدفاع خالد العبيدي اكد ان العمليات العسكرية ستستمر لحين تطهير جميع المناطق وسيكون تطهير محافظة نينوى الصفحة الاخيرة للارهاب في العراق".

ونقلت الصحيفة عن مصدر امني تاكيده "وصول 300 جندي أمريكي من قوات المارينز عن طريق الكويت للمشاركة في معركة الموصل. وان عدد الجنود والمستشارين الامريكان في الموصل اصبحوا 500 شخص بكافة معداتهم القتالية".

وشددت الصحيفة على قول المصدر ان "معارك تحرير الموصل ستبدأ بتاريخ 20 تموز من عام 2016".

الى ذلك قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية "اسفرت حصيلة اعلنتها قيادة العمليات المشتركة في عملية مطاردة الرتل «الداعشي» الهارب من الفلوجة عن تدمير 798 عجلة وقتل مئات «الدواعش» بينهم الكثير من القيادات الاجنبية والعربية، في وقت حررت فيه القوات الامنية قرى في محور القيارة وتستعد قوات اخرى لاطلاق عملية تحرير الحويجة."

واوردت الصحيفة بيانا لقيادة العمليات المشتركة، اشار فيه الى احصائية رسمية تبين حقيقة الخسائر الجسيمة التي لحقت بأرتال «الدواعش» الهاربة، مؤكداً ان صقور القوة الجوية استطاعوا تدمير 96 عجلة وقتل مجموعة كبيرة من ارهابيي «داعش»، فيما تمكن ابطال طيران الجيش من تدمير 507 عجلات، وقتل المئات من الارهابيين، كما استطاع طيران التحالف الدولي تدمير 177عجلة بضمنها ثلاث عجلات مفخخة وقتل 349 ارهابيا، وكذلك استطاعت قطعات الشرطة الاتحادية في منطقة الآبار والعبرة، تدمير 13 عجلة وقتل 20 ارهابيا، وايضاً دمر اللواء الاربعون 5 عجلات مفخخة من ضمنها عجلتان حاملتان للعتاد فضلا عن تدمير عجلتين ضمن قاطع الفرقة 10 بواسطة دبابة ابرامز. ".

واضافت الصحيفة" وفي الوقت نفسه، اكد قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري تحرير قرى الكرامة والدرباس والبو واوي ضمن منطقة قرية الحاج علي في طريق تقدم القوات الامنية نحو ناحية القيارة وقاعدتها الجوية من اتجاه محور مخمور جنوب الموصل، فيما اعلن القيادي بالحشد الشعبي الشيخ وصفي العاصي اقتراب موعد انطلاق عمليات تحرير قضاء الحويجة، وعدها «الشرارة الكبرى» لتحرير الموصل".

ونشرت صحيفة الصباح الجديد افتتاحية بقلم رئيس تحريرها اسماعيل زاير جاء فيها" اليوم نحتضن الفلوجة ويغمرها العراق بدفئه وحنوه .. تحررت الفلوجة بعد اختراقنا وادٍ من الدموع والدم، لم يمنحنا أحد هذا النصر الكبير بل منحه إيانا أبناؤنا الشجعان وقيادات عسكرية أمضتها ذكرى خسارة الموصل وتكريت والرمادي في ليلةٍ ظلماء لا أعادها الله علينا."

واضاف مقال الصحيفة "اليوم يمكننا أن نمنح فرساننا استراحة قليلة ليتنعموا بعبق النصر والنجاح الذي بدأ العالم يستيقظ على شذاه. هذه الفلوجة التي دفعنا من أجل تحريرها الغالي والرخيص كانت مجرد ورقة للمساومة المهينة لنا وتباه فاجر بأن جيشنا لن يقدر على ردّ الأذى عن العراق. عشرات من شيوخ عشائر أنذال وسياسيين فجّار اصطفوا مع داعش ظانين أنهم بمنجى من العقاب.. اليوم تلاشت أصواتهم ولبدت جهاماتهم الكالحة في جحور المنتصرين لهم من أعداء العراق الكبير هذا العراق الذي منه خرج أولئك الذين منعوا المفخخات بجسدهم وانحنوا عند الشاحنات يشكلون جسراً لنساء الفلوجة وهن يخرجن من هوان داعش."

وجاء في مقال الصحيفة "من العـراق ذاتـه صمد آلاف المقاتلين في عزّ الحرارة الجهنمية وهم يطبقون على شذاذ الآفـاق الذين طالما تشدّقـوا بأنه لا يمكن هزيمتهم. أغلقـوا الثغرات في تلـك الصحـارى الممتدة إلى ما لا نهاية من الكرمـة والصقلاوية وأذراع دجلـة والحبانيـة وحـرروا عشرات القـرى التي كانـت توشـك علـى الموت غماً وهي تجـف وينابيعهـا تندثـر وتتلـف".

ونشرت صحيفة الدستور مانشيتا على صدر صفحتها الاولى تحت عنوان/ المواطن تؤيد اقامة جبهة معارضة بالبرلمان شريطة ابتعادها عن المصالح الشخصية...اجتماع مرتقب لجبهة الاصلاح لمناقشة سيناريو جلسة البرلمان المقبلة/./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين