جديد الموقع
الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاثنين تهتم بتأكيد أوباما دعمه للعراق وشروط صندوق النقد الدولي لاقراض العراق
2016/05/23 عدد المشاهدات : 2022

بغداد / تناولت الصحف الصادرة في بغداد صباح اليوم الاتصال الهاتفي الذي تلقاه رئيس الوزراء حيدر العبادي من الرئيس الأميركي باراك أوباما والذي اكد فيه دعم بلاده للعراق ، وانتخاب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي للامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب ، وشروط صندوق النقد الدولي لاقراض العراق .

فقد ابرزت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين انتخاب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي للامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب التي تضم /15/ عضوا في المؤتمر الثالث عشر للاتحاد بدورته الحالية في تونس.

كما تطرقت الصحيفة الى تأكيد المشاركين في المؤتمر " تضامنهم المطلق مع الصحفيين في الدول العربية واستعدادهم الدائم لبذل كل الجهود من اجل وضع حد للانتهاكات التي تطالهم في بعض الساحات العربية ، داعين في ختام اجتماعاتهم الليلة الماضية في تونس ، الشعوب العربية ووسائل الاعلام العربية الى التسلح بالوعي الكامل واليقظة لمواجهة الظروف الصعبة والخطيرة التي تمر بها بعض البلدان العربية ".

وفي شأن اخر ، اوردت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة تأكيد رئيس الوزراء حيدر العبادي ، أن عمليات تحرير الأراضي مستمرة ، مشيرا الى أنه سيتم إكمال تحرير الفلوجة قريبا.

ونقلت الصحيفة عن بيان لمكتب العبادي قوله إن رئيس الوزراء حيدر العبادي تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي اكد دعم بلاده للعراق ، قائلا أن الولايات المتحدة ستزيد من دعمها للعراق من أجل تخطّي الأزمة المالية التي يمر بها نتيجة انخفاض أسعار النفط.

وفي الحديث عن الازمة المالية ، اهتمت صحيفة /المشرق/ المستقلة بما كشف عنه المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء مظهر محمد صالح ، عن شروط صندوق النقد الدولي لإقراض العراق نحو 5ر5 مليار دولار.

واشارت الصحيفة الى قوله " ان الاتفاق مع صندوق النقد حول حصول العراق على قرض مباشر من الصندوق بقيمة 5ر5 مليار دولار ، سار باتجاه خفض النفقات في الموازنة العامة للعام الحالي بنحو 13 ترليون دينار ، من دون المساس بالبطاقة التموينية وشبكة الرعاية الاجتماعية وشؤون النازحين ، ومراقبة هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية واجهزة مكافحة غسل الاموال في التصرفات المالية ، اضافة الى تسوية مستحقات الشركات النفطية وتجنب تراكم مستحقاتها ، واخضاع كامل دخل ومخصصات كبار الموظفين الى ضريبة الدخل ، واستثناء القوات المسلحة وصغار الموظفين من ضريبة الدخل على المخصصات ".

وفي الشأن السياسي ، ركزت صحيفة /الجورنال/ المستقلة على لقاء وفد من الهيئة السياسية لتحالف القوى العراقية برئاسة احمد المساري رئيس الكتلة النيابية للتحالف بالمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني في أربيل.

ولفتت الصحيفة الى ان المجتمعين ناقشوا " الاوضاع الامنية والسياسية التي يشهدها البلد وخصوصا الازمة في مجلس النواب وتداعياتها والسبل الكفيلة لتوحيد الموقف اتجاهها وبما يخدم مصلحة الشعب العراقي بمختلف اطيافة وألوانه وتلبية طموحاته بحياة حرة كريمة يسودها الامن والاستقرار والعدالة " .

وفي التطورات الامنية ، ابرزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي " انهيار صفوف الدواعش في الفلوجة واستسلام العشرات منهم عشية الاعلان عن انتظار ساعة الصفر لبدء عمليات تحريرها ".

وقالت الصحيفة " على اثر اقتراب ساعة الصفر لاقتحام الفلوجة ، تفشت حالة الانهيار الشديد بين صفوف الدواعش بالمدينة ، حيث افاد اعلام الحشد الشعبي بان 35 ارهابياً من داعش هربوا من الفلوجة باتجاه تقاطع السلام جنوب المدينة وسلموا أنفسهم للقوات الأمنية "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين