جديد الموقع
الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاحد تبرز اجتماعات الكتل السياسية لتقديم مرشحيها للكابينة الوزارية الجديدة وتقدم القوات العراقية في هيت
2016/04/10 عدد المشاهدات : 1858

بغداد/الوكالة الوطنية العراقية للانباء /nina/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم بمواصلة الكتل السياسية اجتماعاتها للاتفاق على تقديم مرشحيها للكابينة الوزارية الجديدة ، وتأكيد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أن المصالحة هي الشرط في تحقيق الإصلاح المنشود ، اضافة الى التقدم الذي تحرزه القوات العراقية لتحرير كامل قضاء هيت.

فقد ابرزت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين " تواصل الكتل السياسية اجتماعاتها المكثفة للاتفاق على تقديم مرشحيها ضمن مشروع التغيير الوزاري للتصويت على الكابينة الجديدة ".

واشارت الصحيفة الى تأكيد كتلة ائتلاف الوطنية ان " الكتل السياسية ستقدم مرشحيها من الشخصيات المستقلة المهنية ، وفق المعايير التي يحددها رئيس الوزراء لقبول المرشحين ، موضحة ان هناك اجتماعات وحوارات مكثفة تعقدها هيئة رئاسة البرلمان مع الكتل السياسية ، ومع وفد من التحالف الوطني، لحث الكتل على ترشيح الوزراء للكابينة الحكومية الجديدة ".

اما صحيفة /المشرق/ المستقلة فاهتمت بتأكيد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم " ان العملية السياسية تمر بـ(ظروف صعبة) ، وعلى الجميع الحفاظ عليها ، لافتا الى ان المرحلة التي يمر بها العراق تتطلب الكثير من الايثار لتجاوزها ".

ونقلت الصحيفة عنه القول في كلمة القاها خلال احتفالية (يوم الشهيد العراقي) " تجاوزنا الكثير من التحديات الخطيرة ، لكن ما زالت تدعونا الى التعامل معها بمسؤولية كبيرة خصوصا في الاصلاح ، مضيفا أن المصالحة هي الشرط في تحقيق الإصلاح المنشود وهناك تلازم بينهما ".

من جهتها ركزت صحيفة /الجورنال/ المستقلة على تأكيد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري " ضرورة استحصال الدعم السياسي للخطوات الإصلاحية لضمان نيلها الثقة اللازمة " وذلك خلال لقائه رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وذكرت الصحيفة انه " جرى خلال اللقاء استعراض مفصل لخطة الإصلاح الشاملة واليات الإسراع بتنفيذها وفق التوقيتات التي أعلن عنها وبحث الوضع في محافظة الأنبار والوضع الإنساني في قضاء الفلوجة وسبل معالجته ".

على الصعيد نفسه قالت صحيفة /الزمان/ المستقلة ان وزير الخارجية جون كيري منح رئيس الوزراء حيدر العبادي مهلة لغاية حزيران المقبل لانهاء التشكيلة الحكومية.

واوردت الصحيفة تأكيد مستشار رئيس الجمهورية شروان الوائلي " وجود ضغط اقليمي ـ امريكي اضافة الى ضغط الشارع لتحقيق اصلاح جوهري حقيقي ، مشيرا الى ان الكتل السياسية لم تتفق على رأي موحد بشأن التصويت على ترشيحات الحقائب الوزارية الجديدة ولاسيما انها تراجعت عن اختيار التكنوقراط المستقل وما تريد تحقيقه اختيار تكنوقراط سياسي ولذلك ستعاد جميع الترشيحات الوزارية ".

وليس بعيدا عن هذه الاجواء ، ابرزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة " ابداء الادارة الاميركية استعدادها لمساعدة اقليم كردستان على تجاوز ازمته المالية شريطة عدم المطالبة بالاستقلال ومشاركة قوات البيشمركة في معركة تحرير الموصل ".

ونقلت الصحيفة عن وزير الثقافة فرياد راوندوزي قوله " ان جون كيري طلب من إقليم كردستان المشاركة في تحرير الموصل ".

وفي الشأن الامني واهتمت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي بما حققته القوات الامنية ، من تقدم كبير في اعماق هيت ، خلال العملية الهادفة الى تحرير القضاء من داعش والتي نجم عنها قتل 131 ارهابيا وتحرير خمسة الاف عائلة اتخذتها عصابات داعش دروعا بشرية لها ، فضلا عن تدمير 59 زورقاً حاول الارهابيون الهروب بها من القضاء.

واوردت الصحيفة تأكيد قائد جهاز مكافحة الارهاب، الفريق الركن عبد الغني الاسدي " ان القوات الأمنية باشرت تطهير حيي الخضر وجري وسط هيت من العصابات الإرهابية ، باتجاه القائممقامية ، مشيرا إلى تأمين مسارات آمنة لخروج العوائل من الحيين المذكورين "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين