جديد الموقع
الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف السبت تبرز زيارة كيري الى بغداد وبيان الصدر بشان تشكيل كابينة العبادي الوزارية
2016/04/09 عدد المشاهدات : 1817

بغداد / ابرزت صحف السبت الصادرة اليوم زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الى بغداد وبيان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بشان تشسكيل كابينة العبادي الوزارية

فقد نقلت صحيفة المشرق عن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي زار بغداد أمس الجمعة، قوله "إن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لم يقدم أي طلب لإرسال قوات أمريكية جديدة للمساعدة في محاربة تنظيم داعش".

وركزت الصحيفة على تاكيده للصحفيين في السفارة الامريكية "إنه يريد أن يؤكد مجددا دعم الرئيس الأمريكي ونائبه للعبادي الذي يواجه أزمة سياسية واقتصادية متعثرة فضلا عن المعركة ضد داعش".

واشارت الصحيفة الى قوله" أنه أوضح للعبادي أن من المهم أن يكون هناك استقرار سياسي في العراق حتى لا تتأثر العمليات العسكرية".

وكان كيري قد اجتمع في وقت سابق مع العبادي ومسؤولين عراقيين كبار. وقال ان بلاده لا تتدخل بشكل الحكومة المرتقبة في العراق فهو شأن داخلي.

ويزور كيري بغداد لإجراء مباحثات أمنية وسياسية مع مسؤولي بغداد وأربيل.

الى ذلك قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقي "ان وزير الخارجية الأميركي جون كيري جدد التأكيد على وقوف بلاده مع العراق لمواجهة الإرهاب، وأشاد بالانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش العراقي، وقتاله بشجاعة ضد عصابات «داعش»، وفيما لفت إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي لم يقدم أي طلب لإرسال قوات اميركية جديدة للمساعدة في محاربة الإرهاب، أكد أن «داعش» يعيش أيامه الأخيرة.".


واوضحت الصحيفة ان كيري الذي قام، أمس الجمعة، بزيارة سريعة إلى بغداد التقى فيها كلاً من رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري فضلاً عن وفد رفيع من إقليم كردستان، قال في مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة الاميركية في العاصمة بغداد: إنه «التقى رئيس الوزراء حيدر العبادي، وهو لم يطلب منا إرسال قوات أميركية جديدة للمساعدة في محاربة داعش»، مؤكدا ان «التنظيم خسر المزيد من المقاتلين والأموال والمئات من مسلحيه يفرون ويختبئون بين المدنيين».


وأكدت الصحيفة على قوله ان «أيام داعش معدودة في العراق وسوريا وسننجح بهزيمته، وبدأنا ننجح ميدانيا ومعنا ليس فقط سننتصر على داعش بل سيتعافى الشعب العراقي ويعيش بسلام ..وان الموصل تحتل رأس الاولويات وعملية تحريرها بقيادة عراقية ودورنا دعم القوات العراقية»، مشيرا الى انه «اجتمع مع مسؤولين في اقليم كردستان خلال زيارته الى اربيل ونحن ندعم عراقاً موحدا فيدراليا»..

وبشان ازمة تشكيل الحكومة الجديدة اوردت صحيفة الدستور بيانا لزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر حيث اكد فيه من ان الشعب العراقي يطالب بجعل جلسة التصويت على الكابينة الوزارية الجديدة التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي علنية".

ونقلت الصحيفة عن الصدر قوله"لست انا من يطالب بل الشعب اجمع يطالب الجهات المختصة بان تكون جلسة البرلمان التي يصوت فيها على الكابينة الوزارية التي طرحها العبادي جلسة علنية وتنقل بالنقل المباشر على كل القنوات العراقية...ليكون الشعب على علم بمن يصوت ومن يحجم عن التصويت"./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين