جديد الموقع
نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
رئيس الوزراء الاردني يلتقي وفد اتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي
2016/03/27 عدد المشاهدات : 1820

عمان/الوكالة الوطنية العراقية للانباء/nina/ التقى رئيس الوزراء الاردني الدكتور عبدالله النسور الليلة الماضية وفد اتحاد الصحفيين العرب برئاسة النائب الاول لرئيس الاتحاد مؤيد اللامي الذين شاركوا في ندوة / الاعلام والارهاب / التي استضافتها نقابة الصحفيين الاردنيين وجامعة الزرقاء الاهلية الاردنية يومي الاربعاء والخميس الماضيين.

واكد نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب الزميل مؤيد اللامي خلال اللقاء اهمية هذه الندوة التي تعقد في هذه المرحلة الحساسة والخطيرة التي تمر بها المنطقة .

وثمن الدور الذي يقوم به الاردن بقيادة الملك عبدالله الثاني في التعامل الايجابي مع قضايا المنطقة ومساعدة الاشقاء مؤكدا تقديره للحكومة الاردنية لاحترامها لوسائل الاعلام والصحافة وعدم تدخلها في عملها .

واكد اللامي ان اتحاد الصحفيين العرب يقدر ويثمن لجلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة الاردنية لعدم وجود سجناء راي وتعبير في الاردن لافتا الى ان الحكومة عملت على تعزيز مساحات الحرية .

وابدى تقديره للدعم الذي قدمته الحكومة الاردنية لدعم الصحف الورقية لمساعدتها على الازمة التي مرت بها متمنيا الاستمرار بهذا الدعم.

واستعرض رئيس الوزراء الاردني رؤية الاردن لتطورات الاوضاع الجارية في المنطقة مؤكدا ان السنوات الاخيرة كانت كارثية على الامة العربية حيث انهارت دول واقتصادات وسالت دماء وخسائر لا يمكن تقديرها لا بالمال ولا بالاثر المعنوي .

ولفت رئيس الوزراء الى ان الخاسر الاكبر مما جرى ويجري في المنطقة هو الاسلام وصورته التي تم تشويهها على ايدي عصابات تتحدث باسمه .

واكد رئيس الوزراء الاردني على الدور المهم الذي يمكن ان يلعبه الاعلاميون والتربويون في التنوير ودحض الافكار الظلامية والهدامة لافتا الى ان التاثير التنويري لهذين القطاعين سريع وطويل المدى .

واكد رئيس الوزراء الاردني انه وعلى الرغم من الاحداث الجارية في المنطقة وتداعياتها على الاردن الا ان الاردن يعمل على بناء نموذج لدولة ديمقراطية مشددا على انه لا يوجد أي صحفي مسجون لمجرد رايه على الاطلاق وقال " قد يكون هناك شخص اقام على الصحفي دعوة جرح كرامته او اساء لسمعته ولكن ليس لمجرد رايه المنشور ".

واشار نقيب الصحفيين الاردنيين طارق المومني الى اهمية الدور الذي يلعبه الاعلام في محاربة الارهاب لافتا الى انه تم التوافق خلال ندوة الاعلام والارهاب التفاهم على العديد من القضايا والمفاهيم المتعلقة بهذا الامر .

وعرض اعضاء الوفد وجهات نظرهم تجاه الاحداث الجارية في المنطقة./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين