جديد الموقع
الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاثنين تهتم بتأكيد الصدر ان نينوى ستتحرر بايد عراقية ودعوة معصوم الى فرض سلطة الدولة
2016/02/15 عدد المشاهدات : 1913

بغداد / اهتمت الصحف الصادرة اليوم باجتماع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في النجف امس مع وزير الدفاع خالد العبيدي ، وتأكيد الصدر ان محافظة نينوى ستحرر بأيد عراقية ، ودعوة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى وضع خطط أمنية فعالة وعاجلة لفرض سلطة الدولة ، اضافة الى ما تمخض عن اجتماع قادة التحالف الوطني امس.

فقد ابرزت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تأكيد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، ان محافظة نينوى ستحرر بأيد عراقية.

ونقلت الصحيفة عنه القول في مؤتمر صحفي عقده امس مع وزير الدفاع خالد العبيدي " ان اخبار الاحتلال وتصريحاته بهذا الشأن لا تهمنا ، وسندعم الجيش العراقي ماديا واعلاميا ونفسيا ".

اما صحيفة /الزمان/ المستقلة فركزت على اعراب وزير الدفاع خالد العبيدي عن شكره للصدر على دعمه للمؤسسة العسكرية ، وقوله " اننا تباحثنا معه بالشأن العام وما يخص تقوية الجيش العراقي ".

كما اشارت الى تحفظ رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي على آلية المحاور التي ستعتمد لتحرير الموصل ، قائلا :" نسمع بوجود محاور امريكية وتركية وكردية وعراقية للتحرير ".

فيما اهتمت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي باجتماع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع قيادات الاجهزة الامنية ، ودعوته الى " وضع خطط أمنية فعالة وعاجلة لفرض سلطة الدولة ، عاداً استمرار الفوضى الامنية في أي منطقة يضر بتفرغ قواتنا الامنية لمحاربة الارهاب ".

كما اشارت الصحيفة الى استقباله لجنة إعادة نازحي محافظة الانبار ، وتأكيده " ضرورة الاستعداد على كل المستويات ، وبذل الجهود الحثيثة من أجل تسريع عودة النازحين واعمار مناطقهم ، لافتاً إلى أن المحنة التي تلت احتلال داعش لبعض المناطق وحّدت العراقيين وعمقت لديهم القدرة على التفاهم والتسامح من أجل بناء مستقبلهم في دولة ديمقراطية اتحادية حديثة ومتقدمة ".

وليس بعيدا عن الشأن الامني ، ابرزت صحيفة /المشرق/ المستقلة ما كشفت عنه لجنة الأمن البرلمانية أمس ، عن أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وافق على مسودة قانون التجنيد الالزامي ، مشيرة الى اتفاق غالبية اعضاء اللجنة على مسودة القانون.

واوردت الصحيفة قول عضو اللجنة اسكندر وتوت " إن اللجنة اتخذت خطوات مهمة بشأن صياغة مسودة مشروع قانون الخدمة الالزامية ، لافتاً إلى " أن ممثلي المكون السني وافقوا على ضرورة تشريع مثل ذلك القانون ولم يتبق سوى وصول مسودته من مجلس الوزراء لمناقشتها وإقرارها ".

وفي الشأن السياسي ، قالت صحيفة /العالم/ المستقلة " ينتظر مجلس النواب تعديلات وزارية ، يعتزم اتخاذها رئيس الحكومة حيدر العبادي ، بعد مشاورات مكثفة بين رؤساء الكتل، وقادة التحالف الوطني ، الا ان اتحاد القوى يقول انه لم يسمع بتلك التغييرات الا عبر وسائل الاعلام ".

واضافت الصحيفة " يقول نواب عن تحالف القوى السنية ، ان العبادي لم يتشاور مع قادة تحالفهم بشأن اي تعديل حكومي ، فيما حذروا من التفرد بالسلطة ، مشددين على ضرورة ان تكون الاصلاحات شاملة وتستهدف تعديل نظام الادارة ".

وفي هذا السياق ، ركزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة على تأكيد التحالف الوطني " ضرورة المشاركة الحقيقية في إعداد وتنفيذ أي برنامج حكومي يعالج المشكلات الحالية ، مشدداً على أهمية الاصلاحات التي ستجريها الحكومة قريباً ".

واشارت الصحيفة الى ان رئيس التحالف ابراهيم الجعفري رأس اجتماعاً للهيئة القيادية للتحالف الوطني بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي ، واستعرض المجتمعون موقف المرجعية الدينية ، وبيان السيد مقتدى الصدر المتعلق بالإصلاحات.

ونقلت عن البيان الذي صدر عقب الاجتماع ، أن " الاجتماع شهد استعراض بعض المعالجات الاقتصادية المحتملة التي ستقدمها مجموعة من الخبراء الدوليين الذين تخطط الحكومة للاستعانة بخبراتهم "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين