جديد الموقع
الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تهتم باعلان العبادي عن قرب اجراء تغيير وزاري والمطالبات بوضع حد للانفلات الأمني
2016/01/26 عدد المشاهدات : 1872

بغداد / اهتمت الصحف الصادرة اليوم باعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي عن قرب اجراء تغيير وزاري ، وتزايد عمليات القتل والخطف والسطو المسلح في الشهرين الماضيين ببغداد وديالى وشمالي بابل ، واعتزام البنك المركزي طرح 5 تريليونات دينار من فئة الـ 50 الفا قريبا.

فقد ابرزت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين اعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي عن قرب اجراء تغيير وزاري في الكابينة الوزارية لحكومته ، واشارته الى ان هناك اجراءات عاجلة ستتخذ قريبا لتجاوز الازمة الاقتصادية في البلاد.

ونقلت الصحيفة عنه القول خلال لقائه مجموعة من المحللين الاعلاميين والسياسيين " ان هناك وزارات لم تقم بالمهام الموكلة اليها ولابد من تغيير لوزرائها لتنهض بمهامها من جديد ، لافتا الى ان هناك لجنة من المختصين لاختيار الكفاءات لشغل هذه المناصب ".

وفي تطورات المشهد الامني ، اهتمت صحيفة /المشرق/ المستقلة بتأكيد النائبة لقاء وردي " تزايد عمليات القتل والخطف والسطو المسلح في الشهرين الماضيين ببغداد وديالى وشمالي بابل ".

واوردت الصحيفة دعوة النائبة ، للقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى " وضع حد للانفلات الأمني وحل الميليشيات ، متهمة ممثل الأمم المتحدة في العراق يان كوبيش بأن ليس له دور يذكر تجاه الانتهاكات الخطيرة التي تحدث ضد المكون السني ، وطالبته بالضغط على الحكومة لتفعيل اتفاقية الاختفاء القسري ".

وفيما يتعلق بالوضع الاقتصادي ، ركزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي على منح (بنك التنمية الألماني) العراق قرضا ماليا مشروطا ، بحدود 500 مليون يورو ، للمساهمة في اعادة اعمار المناطق المحررة من دنس عصابات داعش الارهابية.

واشارت الصحيفة ، نقلا عن بيان لوزارة المالية ، الى ان القرض المقدم من المانيا ، تم الاتفاق عليه خلال لقاء جمع الوزير هوشيار زيباري أمس مع وفد الماني رفيع المستوى ، جرى خلاله بحث حاجة العراق الى الدعم المالي ومساهمة الدول الصديقة في صندوق اعادة الاعمار والاستقرار للمناطق المحررة من سطوة داعش لضمان عودة النازحين الى ديارهم وتوفير الخدمات الاساسية والحيوية لهم.

الى ذلك ، اهتمت صحيفة /العالم/ المستقلة بما كشفه عضو اللجنة المالية النيابية احمد حمه رشيد ، عن توجه الحكومة لسحب 20 الى 30 مليار دولار من البنك المركزي لسد عجز الموازنة.

ولفتت الصحيفة الى تأكيد نواب في اللجنة المالية في مجلس النواب ، بان البنك المركزي طبع 5 تريليونات دينار من فئة الـ 50 الفا ، يعتزم طرحها قريبا ، لتكون أحد الحلول في معالجة الازمة المالية التي يمر بها البلد ، وان تلك العملة ستكون مغطاة من احتياطي المركزي.

وفي الشأن السياسي ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة ما كشفت عنه وزارة الخارجية عن تعهد السفير السعودي ثامر السبهان بعدم تكرار تصريحاته الأخيرة ضد الحشد الشعبي ، وتشديدها على ضرورة أن ينحصر عمل السفارة في تطوير الشراكة.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال قوله أنه " تم استدعاء السفير وابلاغه احتجاجا رسميا بسبب تصريحاته وتعرضه للتشكيلات المقاتلة ولاسيما الحشد الشعبي ، مشيرا الى أن السبهان ابدى اسفه لما صدر عنه من تصريحات ووعد بعدم تكرارها مستقبلا ، كما أكد حرصه على المضي في مسؤولياته الدبلوماسية "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين