جديد الموقع
الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
نقيب الصحفيين يحذر من تهميش الاسرة الصحفية ويؤكد : سيكون ردنا قاسيا لا تتوقعه الحكومة والبرلمان
2015/12/27 عدد المشاهدات : 1991

بغداد/ حذر نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي الحكومة ومجلس النواب من تهميش الاسرة الصحفية ومحاربتها من خلال عدم اقرار الموازنة المخصصة لدعم الاسرة الصحفية ورفع المنحة السنوية للصحفيين.

وقال في كلمته خلال احتفالية اقامتها مؤسسة عيون للثقافة والاعلام لتكريم المبدعين ، ان " المنظمات والنقابات هي التي ترعى المبدعين الكبار في هذا البلد ، وللاسف ليس هناك دولة ترعى هولاء ، الاحياء منهم والاموات ".

وتابع :" ان رحم العراق ولود بالاف المبدعين من العلماء والاكاديميين والادباء والمثقفين ، لكن كيف تغفل هذه الدولة ومجلس النواب عن رعاية هؤلاء ؟ ".

واضاف اللامي ان " جهد وعطاء هؤلاء المبدعين دليل على الوعي وديمومة الفن والثقافة والحضارة في بلد علم الانسانية الكثير ، ولا نريد ان ينسى تأريخه ".

واكد ان " ابناء العراق يقاتلون اليوم اشرس مجاميع ارهابية ظهرت منذ بدء الخليقة ، ولدينا اخوة واصدقاء وابناء يقاتلون في لهيب النار، هم مجاهدو الحشد الشعبي المقدس وابطال القوات المسلحة والاجهزة الامنية ".

وحيا اللامي العوائل الكريمة التي انجبت اولئك الفرسان ، مثمنا تضحيات الشهداء بالقول " لولاكم لما كنا هنا ولما نام اطفال العراق امنين ، لقد اديتم واجبا وطنيا مشرفا وحري بالجميع ان يرعى عوائلكم الكريمة ".

ووجه رسالة واضحة ، قال انها الى " بعض المسؤولين والنواب والبعض ممن يعتقد نفسه يستطيع تجويع الاسرة الصحفية العراقية " ، وقال " ان الصحفيين العراقيين الذين اغتصبت حقوقهم على ايدي فاسدين /نعرفهم بالاسماء/ سيكون لهم رد حازم اذا لم يصحح ذلك الوضع ".

ودعا نقيب الصحفيين ، رئيس مجلس النواب الى " اعادة مراجعة بعض الحسابات والخطوات التي قام بها عدد من النواب وكذلك بعض المسؤولين الحكوميين الذين لم تتوقع الاسرة الصحفية منهم اتخاذ مثل هكذا موقف " ، موضحا بالقول " لن نحدد هذه الاسماء الان ، ولكن اياما قليلة لا غير وسيكون لنا رد قاس لايتوقعونه ، ان لم يعدل هذا الوضع "./انتهى

>

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين