جديد الموقع
صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تبرز تشكيل لجنة حكومية لمراجعة سلم الرواتب الجديد ووصول ميزانية 2016 الى رئاسة البرلمان
2015/10/27 عدد المشاهدات : 2570

بغداد/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم بتشكيل لجنة حكومية لمراجعة سلم الرواتب الجديد ووصول ميزانية الدولة لعام 2016 الى رئاسة مجلس النواب ، اضافة الى مباحثات رئيس الوزراء حيدر العبادي مع وزيرة الدفاع الالمانية الزائرة اورسولافون دير ليان والتي تناولت الحرب ضد تنظيم داعش ودعم العراق في مجالي التدريب والتسليح.

فقد قالت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي " استجابة لدعوة المرجعية الدينية العليا وتنفيذا لمطالب المتظاهرين ، باشرت لجنة حكومية مختصة مراجعة سلم الرواتب الجديد، لاسيما ما يتعلق بالمخصصات الممنوحة للموظفين ".

ونقلت الصحيفة عن الناطق الحكومي باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي قوله " ان اللجنة بدأت بمراجعة سلم الرواتب باكمله " مبينة ان الحديثي لم يكشف عن تفاصيل اكثر بشأن الفئات التي يمكن شمولها بالمراجعة في مخصصاتها ، لكنه قال " ان مخصصات الاساتذة الجامعيين مشمولة بهذه الخطوة ".

فيما رأت صحيفة /الزمان/ المستقلة ان " أزمة الرواتب دخلت امس الاثنين منعطفاً مهماً بخروج مئات الموظفين في تظاهرات رافضين سلّم الرواتب الجديد الذي تعتزم الحكومة تطبيقه ، ما ادى الى قطع الطرق وحدوث إختناقات مرورية كثيفة ، فيما اضطرت قوة امنية الى اطلاق عيارات نارية في الهواء لتفريق المتظاهرين وقامت بإعتقال ثلاثة منهم ".

واشارت الصحيفة الى ان رئيس البرلمان سليم الجبوري عقد اجتماعا لمناقشة التداعيات من اجل (تصويب الاصلاحات بالاتجاه الذي يخدم المواطن) لافتة في الوقت نفسه الى ان المتحدث بإسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء سعد الحديثي اعلن ان المجلس شكل لجنة مختصة لمراجعة سلم الرواتب الجديد ولاسيما فيما يخص رواتب التدريسيين والجامعيين ، وان (هذه اللجنة تواصل عقد اجتماعاتها من اجل التوصل الى صيغة مقبولة).

وفي السياق ذاته ، ابرزت صحيفة /المشرق/ المستقلة اعلان اللجنة المالية البرلمانية أمس ، عن إدراج تثبيت موظفي العقود في موازنة العام 2016.

واوردت الصحيفة قول مقرر اللجنة أحمد حمه رشيد " إن اللجنة ستناقش أبواب الموازنة لتهيئتها للتصويت في جلسات مجلس النواب ، مبينا إن هناك أولوية للموظفين بالعقود في الوزارات من اجل تثبيتهم ، وإن تثبيتهم سيكون حسب الحاجة الفعلية لكل وزارة ".

فيما اشارت /المشرق/ الى أعلان اللجنة المالية البرلمانية أمس عن وصول قانون الموازنة العامة لعام 2016 إلى رئاسة مجلس النواب ، نقلا عن عضو اللجنة سرحان أحمد ، الذي اوضح إن اللجنة المالية تنتظر قيام رئاسة البرلمان بتحويل الموازنة إليها.

وفي الشأن السياسي اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بمباحثات رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزيرة الدفاع الالمانية اورسولافون دير ليان امس والتي تناولت " الحرب ضد تنظيم داعش ، وأهمية دعم العراق في مجالي التدريب والتسليح ".

ونقلت الصحيفة عن بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء " إن الطرفين بحثا تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الامني والعسكري والاستخباري والحرب على عصابات داعش الارهابية والانتصارات المتحققة في قواطع العمليات واهمية دعم العراق في مجال التدريب والتسليح "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين