جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
مؤيد اللامي يطالب من الخرطوم الحكام العرب بالتوقف عن قهر الناشطين والاعلاميين
2015/11/29 عدد المشاهدات : 2152

بغداد/ طالب النائب الاول لاتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي الحكام العرب التوقف عن قهر الناشطين والاعلاميين في اغلب بلداننا العربية.

وقال في كلمة له بمؤتمر اتحاد الصحفيين العرب الذي بدأ اعماله اليوم في العاصمة السودانية الخرطوم بحضور النائب الاول للرئيس السوداني بكري حسن صالح وعدد من الوزراء السودانيين واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في السودان : نحن هنا في بلد النهرين وسلة العرب الغذائية ..بلد الفيتوري وصالح وشعبه الابي واسرته الصحفية المجاهدة .".

واضاف اللامي ان " انعقاد اجتماعاتنا تاتي في وقت تشهد بلداننا العربية المزيد من الاوضاع الصعبة ويلعب فيها الاعلام في هذه التطورات دورا اساسيا والمعركة التي تدار هي معركة اعلامية نفسية بنسبة كبيرة واذا احسنا التعاطي مع الاعلام نستطيع تجنيب بلداننا المزيد من القهر".

واوضح انه " يجب الضغط على الحكام من اجل ترسيخ مفاهيم الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والتوقف عن قهر الناشطين والاعلاميين ولكن مع الاسف نشاهد هناك ضغوطات على الصحفيين من تضييق واعتقال وخطف في بعض البلدان العربية " مشدداً على " انهم لن ينجحوا ولن يتمكنوا لان الصحفي عين الفقراء والضعفاء وناصر لهم وهم من سيقف مع الصحفيين العرب".

وتابع اللامي ان" واقع الحريات في البلدان العربية يجب ان ياخذ مداها الواسع في هذه الاجتماعات خاصة وان المؤتمر سيكون نوعيا ومهما وسيخرج بمقررات تخدم مجتماعاتنا" مطالباً الحكومة السودانية "بعدم التضييق عليهم لاننا نريد ان تكون السودان متميزة بعطائها وحرصها على الصحفيين".

وحيا اللامي " نقيب الصحفيين السودانيين الاخ والصديق الصادق الرزيقي وزملائه وجهودهم في اعطاء صورة نقية وطيبة عن بلده وبات خير سفير لبلده .و نحيي شعب وحكومة السودان والزملاء ونحن معهم".

وحيا ايضاً جميع الصحفيين خصوصا القابعين خلف القضبان ونقول لهم لن ننساكم وسنعمل بكل قوتنا على اخراجكم من السجون ".

وعبر اللامي عن الوقوف مع الفلسطيين الابطال الذين يقفون بوجه اعتى ارهاب الذي يقتل النساء والاطفال والصحفيين في فلسطين الذين يقفون وقفة اباء.. وتحية لفلسطين واهلها وصحفييها وسنلاحق معهم في المحاكم الدولية الصهاينة الغاصبين وستعود فلسطين الينا والنصر يرفرف بربوعها انشاءالله.

ويناقش المشاركون باجتماعات المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب الذين يمثلون المكاتب التنفيذية لأمانات الاتحادات العربية البالغ عددها 19 اتحادًا عربيًا يمثله ستون من نقباء الصحفيين وأعضاء الأمانة العامة على مدى يومين تعزيز العلاقات والتنسيق بين تلك الاتحادات العربية التى تلعب دورًا كبيرًا فى رسم الأحداث وعكسها فى المنطقة العربية.

كما يتضمن جدول الأعمال عددًا من البنود السياسية والمهنية .

من جهته أوضح حاتم زكريا، أمين عام اتحاد الصحفيين العرب فى بيان للاتحاد، أن المكتب الدائم للصحفيين العرب سيعكف على مدى اليومين على مناقشة موقف الاتحاد من التطورات السياسية الرئيسية فى المنطقة العربية خاصة العدوان الإسرائيلي الأخير على الشعب الفلسطيني وسيقدم نقيب الصحفيين الفلسطينيين تقريراً عن هذه الانتهاكات الإسرائيلية ./انتهى

>

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين