جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة السوداني لمشروع ساحة النسور ومزايا انضمام العراق للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة الصحف تتابع \"عقدة\" قانون النفط والغاز .. والاستثمار في صناعة الاسلحة والعتاد صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. واعلان وزارة الداخلية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتوعد المخالفين للتعليمات بإجراءات رادعة صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف اليوم تهتم بتاكيد الحكومة بان التنسيق الرباعي لا يتقاطع مع جهود التحالف الدولي في الحرب على الارهاب وتصريحات المتحدث باسم مجلس الانبار
2015/10/01 عدد المشاهدات : 2493

بغداد/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الخميس الاول من تشرين الاول بتاكيد الحكومة بان التنسيق الرباعي لا يتقاطع مع جهود التحالف الدولي في الحرب على الارهاب وتصريحات المتحدث باسم مجلس الانبار بان تحرير العراق من داعش غير ممكن من دون غلق الحدود العراقية السورية ومواضيع اخرى


وبشان التنسيق الرباعي بين العراق وايران وروسيا وسوريا نقلت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين عن المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي قوله أن التنسيق لا يتقاطع مع جهود التحالف الدولي في الحرب على “الارهاب”، مشيراً الى أن تلك الحرب ليست داخلية عراقية بل هي حرب “كونية”.

واضاف: هناك توافق في الساحة الاقليمية والمستوى الدولي فيما يتعلق بتنسيق الجهود في الحرب على الارهاب، موضحا أن أي جهد للدعم والمساندة قدم أو ممكن أن يقدم الى العراق سيكون وفق آلية التنسيق مع الحكومة الاتحادية في بغداد بشكل يضمن عدم جر العراق الى ان يصبح جزءا من صراع دولي او اقليمي.

واشار الحديثي الى : أن التنسيق الذي يتم الان بين الدول الاربع لا يتعارض ولا يتقاطع مع ما يقوم به التحالف الدولي من جهد، بل هو متمم ومكمل ومسرع له، مشيرا الى أن الحرب على الارهاب ليست داخلية عراقية بل هي حرب كونية والعراق هو خط الدفاع الاول، ومسؤولية المجتمع الدولي والدول الاقليمية تقديم المساعدة له.

وبين: أن العراق منفتح على الجميع ويرحب بأي مساعدة ستسهم بتقليل امد الحرب على الارهاب وتقليل الخسائر.ا

الى ذلك دعا عضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، الحكومة الى إطلاع البرلمان على تفاصيل الاتفاق الرباعي،

وقال ، إنه “يدعو الحكومة الاتحادية لإطلاع مجلس النواب بتفاصيل مضمون الاتفاق المعلوماتي الاستخباراتي بين بغداد وموسكو وطهران ودمشق، معرباً عن أمله بأن يسهم في توحيد كل الجهود لمحاربة داعش بشكل أكثر فاعلية وجدية.

ورحب حمودي، ، بجميع الجهود الدولية التي تقدم تعاونها واسنادها للعراق بشكل فعلي وجاد لمحاربة داعش ولاسيما إنه بات يهدد الأمن العالمي لجميع الدول فضلاً عن المصالح الاستراتيجية والاقتصادية لها خصوصاً، مبينا أن السياسة العامة للعراق هو الانفتاح على جميع الدول دون أن يكون في أي محور مقابل المحاور الأخرى.


وفي موضوع الحرب على تنظيم داعش نقلت صحيفة الزمان عن المتحدث باسم مجلس محافظة الانبار قوله أن تحرير العراق من تنظيم داعش غير ممكن دون غلق الحدود العراقية السورية، مجدداً مطالبته للتحالف الدولي بمسك تلك الحدود لعدم إمكانية القوات العراقية القيام بالمهمة.

وقال عيد عماش (لا يمكن حسم المعركة وتحرير العراق من تنظيم داعش دون إغلاق الحدود العراقية السورية) مبينا أن (القوات العراقية إذا قتلت ألف مسلح من داعش سوف يأتي التنظيم بألفين من سوريا ليقاتلوا في العراق).
وأضاف أن (الحدود بين العراق وسوريا أصبحت عبارة عن ارض مفتوحة بعد إزالة تنظيم داعش الساتر الترابي والحواجز الكونكريتية) لافتا الى أن (التنظيم قام بتبليط طريق رئيسي بين القائم والبوكمال السورية وأصبحت المدينتان حالة واحدة).

وتابع عماش (طالبنا التحالف الدولي بمسك الحدود عبر الطيران الحربي أو وجود قوات عسكرية على الأرض لأن قوات حرس الحدود العراقية انسحبت أمام تنظيم داعش).

اما صحيفة الدستور فقد تحدثت عن الهجوم الواسع الذي بدأ فجر امس على قضاء الحويجة غرب كركوك لتحريرها من سيطرة داعش.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في قيادة العمليات المشتركة قوله ان القوات المشتركة بدات امس هجوما واسعا على قضاء الحويجة غرب كركوك وبدعم من طيران التحالف الدولي لتحريره من سيطرة داعش.

واشار المصدر الى ان القوات الخاصة العراقية وقوات البيشمركة شنت هجوما واسعا في ساعة متقدمة من مساء الثلاثاء ومن ثلاثة محاور على قضاء الحويجة لتحريره من داعش مبينا ان هذه المحاور هي داقوق والخازر ومكتب خالد.
وقال ان القوات المشتركة تحيط بالحويجة بمسافة 20 كم ولم يبق منفذ لمسلحي داعش للهروب سوى منفذ الفتحة الذي تسيطر عليه قوات الحشد الشعبي./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين