جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة السوداني لمشروع ساحة النسور ومزايا انضمام العراق للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة الصحف تتابع \"عقدة\" قانون النفط والغاز .. والاستثمار في صناعة الاسلحة والعتاد صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. واعلان وزارة الداخلية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتوعد المخالفين للتعليمات بإجراءات رادعة صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
الصحف تهتم باحتفال الصحفيين بعيد الصحافة العراقية وتتابع زيارة وزير الخارجية الكويتي
2020/06/15 عدد المشاهدات : 1247

بغداد /  اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الخامس عشر من حزيران ، باحتفال الصحفيين بالعيد الوطني الحادي والخمسين بعد المائة للصحافة العراقية ، وتابعت زيارة وزير الخارجية الكويتي للعراق .

وقالت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :\" تحتفل نقابة الصحفيين العراقيين، اليوم الاثنين، بالذكرى (151) للعيد الوطني للصحافة العراقية، مشيدة بدور الاسرة الصحفية الفاعل والبارز في مواجهة الارهاب وجائحة كورونا\".

ونقلت الصحيفة عن بيان للنقابة بالمناسبة :\" ان الاحتفال بعيد الصحافة العراقية هذا العام يأتي متميزا حيث اثبتت الاسرة الصحفية ، من خلال مسيرتها الحافلة بالتضحية والعطاء المهني ، انها قادرة على ان تعيد لهذا البلد رونقه ومجده، بالكلمة الصادقة المعبرة عن ضمير المواطن ومعاناته وصدق انتمائه\".

واضاف البيان :\" كان للصحفيين العراقيين ، وفي المقدمة نقابتهم نقابة الصحفيين العراقيين ، دور بارز في مسيرة نهوض العراق وتعزيز دوره العربي والاقليمي والدولي من خلال تواجده في المنظمات والهيئات الصحفية العربية والدولية ، حيث يرأس نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي اتحاد الصحفيين العرب بالاضافة الى عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين ، وقد عمل من خلال هذين الموقعين على تبيان الصورة المشرقة للعراق ودوره الحضاري على مدى التاريخ\".

واشادت النقابة بدور الاسرة الصحفية الفاعل والبارز في مواجهة الارهاب وكذلك مشاركتها الفاعلة مع القوات الامنية والكوادر الطبية في مواقع الصد الاولى لمواجهة جائحة كورونا وكذلك القيام بحملات توعوية وتثقيفية في بغداد والمحافظات من اجل الحد من خطورة هذا الوباء الخطير.

صحيفة / الزمان / تابعت زيارة وزير الخارجية الكويتي احمد ناصر المحمد الاحمد الصباح، ومباحثاته مع المسؤولين العراقيين .

واشارت الصحيفة الى لقاء الوزير الكويتي برئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ، وقالت انهما بحثا الوضع الاقتصادي ومساهمة الحلفاء في تخفيف حدة الازمة الراهنة الناتجة عن تدهور اسعار النفط عالميا .

ونقلت عن بيان لمكتب رئيس الوزراء :\" ان الجانبين ناقشا تحديات الامن المائي وملف الارهاب بوصفه تحديا مشتركا بين دول المنطقة، فضلا عن مناقشة الازمة الاقتصادية وتدهور أسعار النفط العالمية\".

واكد الكاظمي ، حسب البيان :\" اهمية تعزيز التعاون الأمني والاقتصادي بين البلدين بما يخدم استقرار المنطقة وازدهارها وتنشيط التعاون التجاري وبما يعمل على تجاوز الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا\".

فيما نقلت / الزمان / قول رئيس الجمهورية برهم صالح ، خلال لقائه وزير الخارجية الكويتي بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين :\" ان العراق حريص على اقامة علاقات متينة مع الكويت انطلاقاً من الأواصر الأخوية والوشائج التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين\"، لافتا الى :\" ان المراحل المتقدمة التي قطعها البلدان في التعاون والعمل المشترك تدعو الى التفاؤل\".

في شأن آخر تابعت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي قرب الاعلان عن تحالف نيابي ستراتيجي جديد يهدف الى دعم جهود الاصلاح في الدولة العراقية في جميع مستوياتها التنفيذية والتشريعية والقضائية .

ونقلت / الصباح / بهذا الخصوص عن رئيس كتلة / النهج الوطني / حسين العقابي، قوله :\" هناك عدد من القوى السياسية تتحد لبلورة تحالف نيابي سياسي ستراتيجي، وهذه الأطراف قطعت شوطاً كبيراً في هذا الاتجاه، وسيعلن عنه في وقت قريب، ووظيفته الاصلاح الشامل على المستوى الحكومي والسلطة التشريعية\".

واضاف :\" ان نهج التحالف الجديد هو دعم ورعاية الاصلاح الشامل في منظومة الحكم في العراق\"، مبيناً :\" ان البرلمان يدعم منظومة الاصلاح تحت كل الظروف وفي كل الأوجه؛ كالقوانين التي تأتي من الحكومة أو من مجلس النواب أو من منظمات المجتمع المدني أيا كانت طبيعتها، فاننا نمضي بها ونبلورها على شكل قرار دولة داعم للاصلاح\".

فيما نقلت الصحيفة قول رئيس كتلة ارادة النيابية حسين عرب: :\" ان هناك تحالفا نيابيا كبيرا يتبلور ويضم أكثر من 50 نائبا \".

واضاف عرب :\" ان التكتل النيابي يضم شخصيات نيابية وكتلا سياسية داخل مجلس النواب\"، مبينا ان \"التكتل لدعم الدولة، ويعني دعم السلطة القضائية والتشريعية والتنفيذية\"./ انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين