جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
الصحف تتابع تزايد الخروقات الامنية ..والموعد المتوقع للتصويت على حكومة الكاظمي
2020/05/03 عدد المشاهدات : 1689

بغداد / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاحد، الثالث من ايار ، تزايد الخروقات الامنية و تصاعد هجمات داعش ..وتقديم المكلف برئاسة الوزراء مصطفى الكاظمي كابينته الوزارية والموعد المتوقع للتصويت عليها.

عن الموضوع الاول تحدثت صحيفة / الزمان / عن مخطط ستراتيجي لداعش يهدف الى زعزعة الامن والاستقرار ، عبر القيام بعمليات ضد القوات الامنية في بعض المدن .

واشارت الصحيفة الى قول الخبير الامني عماد علو :\" ان عمليات داعش على محور / مكيشيفة ـ بلد ـ الطارمية/ قد تعني محاولة تعزيز التواصل والتعاون بين اجنحة عناصر التنظيم في ديالى والانبار عبر هذا المحور ذي التضاريس الجغرافية المساعدة على التنقل والقيام بهجمات وحرب العصابات\".

واضاف علو :\" ان هدف التنظيم الستراتيجي لاحقا ، هو تهديد بغداد\".

كما نقلت / الزمان / قول رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم :\" ان الخرق الامني الاخير في محافظة صلاح الدين بحاجة لوقفة جادة تتطلب ستراتيجية امنية للقضاء على جيوب داعش\".

و ادان رئيس جماعة علماء العراق خالد الملا الهجوم الداعشي على الحشد في المحافظة ، وتساءل الملا ، بحسب الصحيفة :\" اين الاصوات المطالبة بسحب الحشد من تلك المناطق وتطعن بتضحيات ابنائنا\".

فيما نقلت عن النائب احمد الجبوري قوله :\" آن الوقت لقطعِ دابر المجاملات التي تسببت بسفكِ دماءِ ابنائنا سواء من الاجهزة الأمنية او الحشد\".

اما صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، فقد تابعت موضوع تقديم رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي كابينته الوزارية والموعد المحتمل للتصويت عليها في البرلمان .

ونقلت بهذا الخصوص قول النائب عن تحالف الفتح عبد الامير تعيبان :\" ان رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي عرض قائمة مرشحي الكابينة الوزارية المعدلة خلال لقائه ممثلي الكتل والقوى السياسية \".

واضاف تعيبان:\" ان الكاظمي سيقدم الكابينة الوزارية الجديدة الى مجلس النواب خلال 48 ساعة المقبلة\"، مبينا :\" ان البرلمان سيعقد جلسة منح الثقة للحكومة خلال الاسبوع الحالي ، وان الكاظمي سيحاول ايضا تقديم مرشحين جدد لوزارات المالية والداخلية والدفاع \" .

فيما قال النائب عن تحالف / سائرون / جمال فاخر، حسب / الزوراء / :\" ان اكمال الكابينة الوزارية وتحديد موعد جلسة التصويت عليها، لا يعنيان ان الحكومة الجديدة ستمرر داخل البرلمان \" ، معتبرا :\" ان الكاظمي عمل على ارضاء كافة الاطراف السياسية، وجعل حكومته حكومة شراكة \".

عن الموضوع ذاته ذكرت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، ان من المرجح ان يتم التصويت على حكومة الكاظمي خلال الاسبوع الحالي .

وقال النائب عن تحالف / الفتح / فاضل الفتلاوي ، حسب / الصباح / :\" ان رئيس الحكومة المكلف مستمر في مشاوراته مع الكتل السياسية بعد تسلم البرلمان المنهاج الحكومي ، تمهيداً لتحديد موعد جلسة التصويت على الحكومة\".

واضاف الفتلاوي:\" ان الاسبوع الحالي سيشهد تقديم الكابينة الوزارية بجلسة علنية في القاعة الكبرى امام انظار الشعب العراقي\" ، مرجحاً تحقق النصاب الكامل ونجاح الكاظمي في تمرير حكومته.

فيما تحدث النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني طعمة اللهيبي عن تعرض الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي لبعض التعثرات، مبينا :\" ان الاسبوع الماضي شهد انفراجا بعد ارسال المنهاج الحكومي \"، متوقعاً ان يشهد الاسبوع الحالي التصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة.

ونقلت الصحيفة قول اللهيبي :\" ان الحزب الديمقراطي الكردستاني ليس لديه اعتراض على شخصية الكاظمي ، اذا ما تم الاتفاق عليه داخل البيت الشيعي ، لذلك ستكون هناك جلسة للتصويت خلال هذه الايام \"./ انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين