جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة السوداني لمشروع ساحة النسور ومزايا انضمام العراق للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة الصحف تتابع \"عقدة\" قانون النفط والغاز .. والاستثمار في صناعة الاسلحة والعتاد صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. واعلان وزارة الداخلية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتوعد المخالفين للتعليمات بإجراءات رادعة صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تتناول المواضيع التي ستناقشها جلسة البرلمان اليوم ..ونفى كتل سياسية وصول أي اسم للمرشحين الجدد للوزارات المتبقية
2019/01/16 عدد المشاهدات : 1785

بغداد/ تناولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم جلسة البرلمان المقررة عقدها اليوم والمواضيع التي ستناقشها ..ونفى كتل سياسية وصول أي اسم للمرشحين الجدد للوزارات المتبقية.

فقد قالت صحيفة الزمان / طبعة العراق/ ان مجلس النواب سيعقد جلسته اليوم الاربعاء لمناقشة الطعون المقدمة في صحة عضوية بعض النواب، اضافة الى مناقشة اربعة قوانين ، فيما قررت رئاسة مجلس النواب ايقاف اجازات وايفادات النواب لحين اقرار موازنة العام الجاري.

ونقلت الصحيفة عن الدائرة البرلمانية في بيان امس قولها إن (رئاسة المجلس وجهت بايقاف جميع الاجازات والايفادات لحين اقرار الموازنة)، مضيفة ان (التوجيه تضمن كذلك ايقاف عمل جميع اجتماعات اللجان الفرعية ولجان تقصي الحقائق لحين الانتهاء من مشروع القانون). وناقشت اللجنة المالية النيابية موازنة هيئة الحشد الشعبي ووزارة الشباب والرياضة .\".

وشددت الصحيفة على تاكيد البيان ان (اللجنة ناقشت في اجتماعها مع نائب رئيس الهيئة ابو مهدي المهندس زيادة التخصيصات المالية المرصودة لها في الموازنة، كما بحثت مع الوزير احمد العبيدي تخصيصات الوزارة خلال العام الجاري). 

وتابعت الصحيفة ستشهد جلسة البرلمان القراءة الاولى لاربعة مشاريع قوانين وهي صندوق استرداد اموال العراق رقم 9 لسنة 2012 و قانون هيئة النزاهة وتعديل قانون الشركات والكسب غير المشروع فضلا عن النظر بطعون صحة عضوية بعض النواب.

واوردت الصحيفة تصريحا للنائب عن تيار الحكمة حسن فدعم قال فيه أن ما تم تخصيصه لوزارة الدفاع يعادل ضعف تخصيصات تنمية الاقاليم للمحافظات.

واشارت الصحيفة الى تاكيده إن (مجلس النواب يعمل بشكل مستمر بغية استكمال الموازنة خلال هذا الشهر وتم التوجيه باستمرار الجلسات للبرلمان لحين اقرارها)، مبينا ان (هناك العديد من الملاحظات بشأن القانون ويعمل النواب على مناقشتها بغية تقديم حلول مناسبة لها)، وأضاف أنه (من بين الأمور التي يتم مناقشتها ما تم تخصيصه للدفاع وهو 19 تريليون دينار يقابلها لتنمية الاقاليم تريليون دينار فقط، اي ان موازنة الدفاع تعادل كل تخصيصات تنمية محافظات العراق تسعة عشر مرة)، لافتا الى ان (هناك توجها لتقليل القروض او الغائها بشكل كامل والاعتماد على تخصيصات الموازنة المعدة من الواردات فقط). 

من جانبها قالت صحيفة الصباح الجديد ان نائبا عن تيار الحكمة الوطني،نفى وصول أي اسم للمرشحين الجدد للوزارات المتبقية.

ونقلت الصحيفة عنه القول ان “كتلته لم تتسلم أية أسماء جديدة للوزارات المتبقية”، لافتا الى ان “كل ما مطروح على الساحة السياسية هو الأسماء القديمة التي جرى عرضها في وقت سابق”..

وكان رئيس مجلس الوزراء عرض خلال جلسة التصويت على المتبقي من الكابينة الوزارية كلا من فالح الفياض لتولي مهام وزارة الداخلية واحمد نواف الجربا لتولي مهام وزارة الدفاع الامر الذي أدى الى الاخلال بالنصاب القانوني للجلسة والانسحاب من التصويت بسبب الاعتراض ورفض الأسماء المطروحة.

واضافت الصحيفة \"وفي ذات السياق اكد محسن السعدون النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني الى توصل الكتل الكردية الى اتفاق بشأن تشريح الشخصية المستقلة القاضي رزكار محمد امين لتولي مهام وزارة العدل.\".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اعلن في مؤتمره الأسبوعي عن ارساله اسماء مرشحين الوزارات المتبقية الى الكتل السياسية لعرض الاطلاع عليها.

ونشرت صحيفة المشرق مانشيتا على صدر صفحتها الاولى تحت عنوان/21 من الشهر الحالي موعد اقصى لاقرار الموازنة....منحة الصحفيين والطلبة على طاولة البرلمان بعد تضمينها في الموازنة/ فيما نشرت صحيفة الدستور مانشيتا عل صفحتها الاولى تحت عنوان/وصول تعزيزات عسكرية كبيرة الى الشريط الحدودي مع سوريا....عمليات حشد الانبار تمنع استطلاع امريكي للقطعات الامنية/./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين