جديد الموقع
الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف السبت تبرز تعهد العبادي بالحفاظ على وحدة البلد وتطبيق الدستور ونفي قيادة العمليات المشتركة انباء بشان انطلاق عملية عسكرية جنوب كركوك
2017/10/14 عدد المشاهدات : 1689

 بغداد / ابرزت صحف السبت الصادرة اليوم تعهد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي بالحفاظ على وحدة البلد وتطبيق الدستور ونفي قيادة العمليات المشتركة انباء بشان انطلاق عملية عسكرية جنوب كركوك.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وضع النقاط على الحروف بشأن الازمة مع اقليم كردستان والادعاءات الاخيرة التي يروج لها دعاة الانفصال، مؤكدا ان “جيشنا الذي حقق معجزة الانتصار لا يمكن أن نستخدمه ضد شعبنا او نخوض حربا ضد مواطنينا الكرد وغيرهم”..

واضافت الصحيفة "يأتي هذا متزامنا مع نفي قيادة العمليات المشتركة أمس الجمعة ما تناقلته بعض وسائل الاعلام من أخبار عن انطلاق عملية عسكرية جنوب كركوك، مبينة ان قواتنا ما زالت تجري عمليات التطهير والتفتيش والمسك في المناطق المحررة من المحافظة".

ونقلت الصحيفة عن بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء عن العبادي القول خلال ترؤسه اجتماعا موسعا لتوطيد الاستقرار في محافظة الانبار: “لقد حققنا معجزة الانتصار، وقطعنا شوطا طويلا ومضنيا، وقدمت قواتنا البطلة وجميع العراقيين واهل الانبار تضحيات غالية يجب ان نحافظ عليها بوحدتنا الوطنية، وابشركم بعودة آخر شبر من داعش في الانبار قريبا”..

واشارت الصحيفة الى تاكيده ان “من واجبنا ايضا الحفاظ على وحدة البلد وتطبيق الدستور وحماية المواطنين من أي اعتداء وبسط السلطة الاتحادية واخضاع واردات النفط والمنافذ الحدودية للرقابة من اجل مصلحة المواطن الكردي ولحماية الثروة الوطنية “، مبيناً ان “الازمة الحالية ليست من صنعنا”.

واوضحت الصحيفة "في غضون ذلك، ذكرت قيادة العمليات المشتركة ان “القوات الأمنية تجري عمليات التطهير والتفتيش والمسك في المناطق المحررة في محافظة كركوك”، داعية الجميع الى “توخي الدقة وأخذ الأخبار من مصادرها الرسمية

واضافت الصحيفة بدوره، قال وزير الداخلية، قاسم الاعرجي في تصريح مقتضب أمس الجمعة: إنه “لا توجد أية عمليات عسكرية في قاطع كركوك”.موضحا أن “ما جرى هو عملية اعادة انتشار للقوات الاتحادية بعد انتهاء تواجد “داعش” في القاطع وصولاً الى ما كنا عليه قبل 9 حزيران 2014”..

وقالت الصحيفة من جانبه، أكد الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور، في تصريح صحفي أن “التنسيق مستمر مع القوات الاتحادية ولا صحة لوجود أي صدام عسكري.

واشارت الصحيفة الى ان قوات البيشمركة سلمت بعض مواقعها(تازة وبشير) جنوب كركوك الى القوات العراقية أمس الجمعة، حسب اتفاق بين الطرفين وفق ما قالته مصادر في البيشمركة".


وفي موضوع اخر قالت الصحيفة "ان المرجعية الدينية العليا دعت الى السماع للنصيحة والاتعاظ من الأمم السالفة، مؤكدة أن من لم يتعظ فانه «سيرى ما لا يحمد عقباه».

ونقلت الصحيفة عن ممثل المرجعية في كربلاء أحمد الصافي، في خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف: ان «الله تعالى قال في سورة الفرقان (وَقَوْمَ نُوحٍ لَّمَّا كَذَّبُوا الرُّسُلَ أَغْرَقْنَاهُمْ وَجَعَلْنَاهُمْ لِلنَّاسِ آيَةً وَأَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ عَذَابًا أَلِيمًا * وَعَادًا وَثَمُودَ وَأَصْحَابَ الرَّسِّ وَقُرُونًا بَيْنَ ذَلِكَ كَثِيرًاً * وَكُلا ضَرَبْنَا لَهُ الأَمْثَالَ وَكُلا تَبَّرْنَا تَتْبِيرًاً)، فان الله عز وجل أرسل الرسل 
يقدمون الحجج على الاقوام بعبارات لا تصب بمصلحتهم الشخصية وكانوا يريدون الاصلاح لأممهم ولكن لماذا هؤلاء لا يستجيبون 
للحق؟!».

وركزت الصحيفة على تاكيده ان «الاستجابة مقتضى القاعدة وعدم الاستجابة هي المشكلة وعندما ندقق نرى ان هؤلاء يجمعهم شيء وهو ان الاستجابة تضر بمصالحهم فيقومون بكيل الاتهامات للرسل والصالحين وهنا القران الكريم ينبه على نتيجة عدم الاصغاء للحق وحاولوا ان ينكروا على النبي والمصلح بما جاء من حجج».

وشددت الصحيفة على قول ممثل المرجعية ان «هناك أناسا هم بطبعهم أراذل ولا يريدون الا ان يكونوا ذنباً وذيلاً للآخر واتباع أسيادهم وقليل من الناس يعتبر من أسلافهم ويجعلهم الله آية لكنهم لا يلتفتون ولا يعتبرون»، مشدداً على ان «الانسان لابد ان يرجع الى عقله وضميره وعندما يسمع كلاماً لابد ان يراجعه ويفهمه لاسيما انه يصدر عن مصلح لا يريد منه مصلحة نفسه بل مصلحة الآخر ولابد ان يسمع الانسان للحق ويستثمر الفرصة والا فسيرى ما لا يحمد عقبا".

ونشرت صحيفة المشرق مانشيتا على صدر صفحتها الاولى تحت عنوان..البيشمركة : نرفض لغة التهديد ومستعدون للحوار لحل المشاكل...العمليات المشتركة : ما يجري في كركوك اعادة انتشار لقواتنا بعد انتهاء داعش"./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين