جديد الموقع
الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تهتم بوصول الحشد الشعبي الى الحدود العراقية ـ السورية وبدء داعش باحراق ارشيفه
2017/05/30 عدد المشاهدات : 2145

بغداد /  ابرزت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم في بغداد اعلان الأمين العام لمنظمة /بدر/ هادي العامري ، ان قوات الحشد الشعبي وصلت الى الحدود العراقية ـ السورية ، وبدء تنظيم داعش الارهابي احراق ارشيفه ، ولقاء نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وفدا من الحركة الديمقراطية الاشورية ، وتصريح وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس الذي برر فيه سقوط ضحايا مدنيين في الحرب على داعش في ‍سوريا والعراق ، اضافة الى قضايا اخرى ذات صلة بالشأن العراقي..

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بما ابداه نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي من استعداد نقابة الصحفيين لدعم الصحافة السريانية.

واشارت الصحيفة الى ان وفدا من الحركة الديمقراطية الاشورية برئاسة /كلدو اوغنا/ زار النقابة والتقى نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، مبينة ان القيادي في الحركة اوغنا طالب بـ " الاهتمام اكثر بالصحافة السريانية ، وايجاد السبل الكفيلة لتطويرها ، مؤكدا انها تعد صحافة عريقة وتعود الى اكثر من 160 سنة رغم توقفها لفترات بسبب سياسات حكومات المنطقة انذاك ".

ونوهت الى مطالبة /اوغنا/ بان يكون للصحفيين من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري تمثيل في مجلس نقابة الصحفيين العراقيين ولجانها ليكون لهم دوراكثر في رفد وتطوير الصحافة العراقية والسريانية.

وفي الشأن الامني ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة اعلان الأمين العام لمنظمة بدر القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري امس ، ان قوات الحشد وصلت الى الحدود العراقية ، السورية وان هذه القوات تمركزت بقرية ام جريص الواقعة على الحدود.

كما نقلت الصحيفة عن القيادي في قوات الحشد الشعبي جواد الطليباوي قوله أمس ، ان " المهمة المقبلة لها هي مسك الحدود العراقية ـ السورية بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ، مشيرا الى ان قوات الحشد الشعبي نجحت في قطع جميع الإمدادات لعصابات داعش في المحور الغربي من الموصل قرب البعاج وتلعفر والقيروان ".

كما اشارت الى تصريح القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري أمس بان " تنظيم داعش بدأ باحراق اطنان من ارشيف دواوينه الرئيسة ومنها الحسبة والامنية في ساحات قريبة من المناطق السكنية بعد اخلاء مقراته ، لمنع كشف جرائمه السوداء ضد المدنيين فضلا عن محاولة طمس هوية مؤيديه وداعميه ممن ساندوا التنظيم في ارتكاب جرائمه ضد الابرياء ".

وليس بعيدا عن هذا الملف ركزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة على تصريح وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس ، والذي عدّ فيه أنه لا مفر من سقوط ضحايا مدنيين في الحرب على المتطرفين ب‍سوريا والعراق.

واوردت الصحيفة قوله في حديث مع قناة /سي بي إس/ إن " هؤلاء الضحايا واقع في هذا النوع من الأوضاع ، مشيراً الى أن بلاده تفعل كل ما في وسعها من الناحية الإنسانية مع أخذها في الاعتبار الضرورات العسكرية لتفادي سقوط ضحايا مدنيين ".

ولفتت الصحيفة الى ان منظمات غير حكومية ترى أن ارتفاع عدد الضحايا في صفوف المدنيين ، ناجم عن رغبة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتسريع عملية محاربة تنظيم /داعش/ والقضاء عليه ، وهو ما ينفيه البنتاغون./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين