جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تهتم بزيارة وزيري الخارجية القطري والنفط السعودي الى بغداد ..وانحسار داعش في 7 احياء فقط بايمن الموصل
2017/05/23 عدد المشاهدات : 2478

بغداد / ابرزت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم في بغداد ، زيارة وزير النفط السعودي خالد الفالح امس لبغداد ، ومباحثات رئيس الوزراء حيدر العبادي مع وزير خارجية قطر الزائر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ، وانحسار وجود داعش في ايمن الموصل بـ 7 أحياء فقط من مجموع 54 حيا ، وقضايا اخرى ذات صلة بالشأن العراقي.

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بزيارة وزير النفط السعودي خالد الفالح امس لبغداد ، وتأكيده " أن العراق دولة ذات ركن أساس لاستقرار الوطن العربي ، مشيرا الى أن بلاده تطمح لأن تكون عنصراً لمساعدته في النهوض ".

ونقلت الصحيفة عن الفالح قوله خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده في بغداد مع نظيره العراقي جبار علي اللعيبي ، إن " المنطقة مرت بتقلبات ومشاكل امنية وسياسية نرغب بتخطيها ، مشيراً الى أن العراق دولة ركن اساس لإستقرار الوطن العربي ، ورأينا عندما يتوعك العراق تمرض باقي الأمة العربية ".

وتابعت الصحيفة قوله " نحن نطمح بأن نكون عنصراً لمساعدة العراق للنهوض وبنفس الوقت ان نكون جسراً للعراق وباقي الاشقاء ، لافتاً الى أن هناك مجالات مهمة يمكن الدخول بها في تعاون وشراكة مع العراق وفي عدة قطاعات ".

من جهتها ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة /طبعة العراق /ما بحثه رئيس الوزراء حيدر العبادي مع وزير خارجية دولة قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بشأن " تعزيز العلاقات بين البلدين والاوضاع في المنطقة في ضوء التحديات التي تواجهها ، اضافة الى الحرب ضد عصابات داعش الارهابية والانتصارات المتحققة عليها ، مشيرة الى تلقي العبادي دعوة من امير قطر تميم بن حمد بن خليفة ال ثاني لزيارة قطر.

ونقلت الصحيفة عن العبادي قوله ، ان " القوات المسلحة تحقق الانتصارات على عصابات داعش ونحن نقترب من النصر النهائي ، ومن المهم تعاون جميع الدول لمحاربة الارهاب وفكره المنحرف لانه يمثل خطراً على المنطقة والعالم ولن يسلم منه احد ".

كما اوردت الصحيفة تأكيد الوزير القطري " اهمية تعزيز العلاقات مع العراق والعمل سوية من اجل مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة ، مشيرا الى دعم بلاده للعراق في محاربته للارهاب ".

فيما ركزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة على ما كشفت عنه اللجنة الأمنية بمجلس محافظة نينوى أمس ، عن وجود سبعة أحياء فقط غير محررة في أيمن الموصل من مجموع 54 ، مشيرة الى " وجود تعاون غير مسبوق بين الأهالي والقوات الامنية في الساحل الأيسر " .

واوردت الصحيفة تصريح عضو مجلس محافظة نينوى حسن سبعاوي والذي قال فيه ، إن " العمليات في أيامها الأخيرة لإعلان تحرير كامل الموصل من العصابات الإجرامية /داعش/ ، مبينا ان الأوضاع في الساحل الأيسر تمضي الى استقرار متواصل بعد اعادة تأهيل اغلب المناطق ورفع المخلفات ألحربية ".

واشارت الصحيفة الى تأكيده " وجود تغير فكري عند الأهالي الذين تعاونوا ومازالوا مع القوات الامنية وأصبحوا يعدونها قواتهم التي تحميهم وهذا لم يكن موجودا في السنوات السابقة "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين