جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تهتم بتأكيد العبادي فتح تحقيق وارسال لجنتين للتحقيق في ملابسات تفجير الموصل وبدء اجتماعات وزراء الخارجية العرب في الاردن
2017/03/28 عدد المشاهدات : 2403

بغداد /  ابرزت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم في بغداد لقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي امس عددا كبيرا من الاعلاميين والمحللين السياسيين ، واعلانه فتح تحقيق مبكر وارسال لجنتين للتحقيق في ملابسات التفجير في الموصل ، واعلان جهاز مكافحة الإرهاب عن تدمير خطوط الصد التي وضعها داعش قرب الجامع الكبير في الساحل الأيمن للموصل ، وبدء وزراء الخارجية العرب امس ، اجتماعاتهم التحضيرية في الاردن تمهيدا للدورة العادية الـ 28 للقمة العربية التي تعقد غداً الاربعاء في عمّان ، وقضايا اخرى ذات صلة بالشأن العراقي.

فقد تناولت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي لقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي امس عددا كبيرا من الاعلاميين والمحللين السياسيين ، واعلانه فتح تحقيق مبكر وارسال لجنتين للتحقيق في ملابسات التفجير في الموصل الذي اودى بحياة عدد من المواطنين.

واشارت الصحيفة الى قوله " لدينا نتائج اولية خلاف ما اشيع ولن نقول الا الحقيقة ونثق بقواتنا والتزامها العالي بأوامر حماية المدنيين ، محذراً من محاولات التفريط بالتضحيات وجهود التحرير الهائلة بعودة الذين سلموا المدن الى داعش ".

وتطرقت الى استعراض رئيس الوزراء نتائج زيارته للولايات المتحدة والنجاح الذي حققته ، الى جانب لقاءاته المرتقبة في مؤتمر القمة العربية واهمية الخروج بموقف موحد ورؤية جديدة وانهاء الخلافات الجانبية.

وفي ملف تحرير الساحل الايمن للموصل اهتمت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة باعلان قيادة جهاز مكافحة الإرهاب أمس ، عن تدمير خطوط الصد التي وضعها داعش قرب الجامع الكبير الذي يضم منارة الحدباء في الساحل الأيمن للموصل ، مشيرة إلى أن ، تحرير الجامع بات قريباً جدا.

واوردت الصحيفة تصريح القائد في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي والذي اكد " إن قدرة الدفاعات وخطوط صد تنظيم داعش الإجرامي تم تدميرها بنحو نهائي قرب الجامع الكبير ، لافتاً إلى أن تحرير الجامع من سيطرة التنظيم الإجرامي سيتم قريباً جدا ".

واشارت الى تأكيده " إن داعش لم يتمكن من مواجهة القطعات العسكرية بسبب قتل وهرب أغلب قادته ، مبيناً أن القصف الذي يشنه التنظيم انتقاماً من السكان المدنيين يأتي بسبب هزائمه المتكررة ".

وفي الشأن السياسي ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة بدء وزراء الخارجية العرب امس ، اجتماعاتهم التحضيرية في منطقة البحر الميت غرب عمّان بمشاركة العراق وغياب سوريا تمهيدا للدورة العادية الـ 28 للقمة العربية التي تعقد غداً الاربعاء في عمّان.

وتناولت الصحيفة دعوة أمين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيط خلال كلمة ألقاها ، الدول العربية الى " العمل بكل سبيل ممكن من اجل تفعيل الحضور العربي في الازمات الكبرى ، سواء في سوريا او في البؤر الاخرى للصراعات في اليمن وليبيا ، لافتًا الى ان هذه الازمات جميعا تشكل تهديدات خطيرة للامن القومي العربي ".

ولفتت الى قوله " ان على النظام العربي ان يجد السبيل للتدخل الناجع من اجل ايقاف نزيف الدم في سوريا وانهاء الحرب والتوصل الى تسوية للازمة على اساس بيان /جنيف 1/ وقرار 2254 الصادر عن مجلس الامن بما يحفظ لسوريا وحدتها وتكاملها الاقليمي ويضمن للشعب السوري تحقيق تطلعاته المشروعة "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين