جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاحد تهتم بالدعوة الى جلسـة نيابية طارئة لبحث فاجعـة /موصل الجديدة/ وتأكيد العبادي عدم التفريط بالحشد الشعبي
2017/03/26 عدد المشاهدات : 2077

بغداد /  ابرزت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم في بغداد دعوة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى جلسـة نيابية طارئة بعد غد الثلاثاء لبحث فاجعـة موصل الجديدة ، وتأهب القوات الامنية لهجوم يعتمد على أساليب عسكرية جديدة تتناسب مع القتال في الأحياء القديمة للموصل ، وتأكيد رئيس الوزراء حيدر العبادي ان الحكومة لن تسمح بالتفريط في حقوق مقاتلي الحشد الشعبي.

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بدعوة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى جلسـة نيابية طارئة بعد غد الثلاثاء لبحث فاجعـة الموصل الجديدة ، واعتزام لجنة الامن والدفاع النيابيـة تقديم طلب رسمي الى هيئة رئاسة البرلمان للتحقيق في ملابسات سقوط الضحايا من المدنيين في احياء الساحل الايمن خلال العمليات الاخيرة التي رافقها القصف الجوي.

واشارت الصحيفة الى مطالبة الجبوري ، الجهات المسؤولة عن الملف الامني بـ " تقديم تقارير سريعة وعاجلة الى مجلس النواب تتضمن مجريات ما يحدث في الساحل الايمن من مدينة الموصل واسباب سقوط مئات المدنيين الابرياء خلال المعارك ، كما دعا منظمات حقوق الانسان الدولية والمحلية الى متابعة الموضوع واعداد تقارير خاصة بذلك من اجل الاطلاع على الحقيقة ومعرفة من المسؤول عن سقوط هذه الاعداد الكبيرة من المدنيين ".

فيما ابرزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة ما كشفت عنه قيادة العمليات المشتركة أمس ، عن تأهبها لهجوم يعتمد على أساليب عسكرية جديدة تتناسب مع القتال في الأحياء القديمة بعد استئناف المعارك قريباً واستعمال أسلحة متطورة في أثناء عمليات التحرير .

واوردت الصحيفة اعلان مصدر امني رفيع المستوى في قيادة العمليات المشتركة " أن الهجمات العسكرية للقوات الأمنية ستستأنف قريباً بعد الاستعانة بأساليب جديدة ومتطورة تناسب القتال في الأحياء الضيقة والقديمة للموصل فضلا عن استعمال أسلحة حديثة ومتطورة ستدخل للخدمة ستسهم في تدمير اغلب معاقل زمر داعش الارهابي المتواجدين في ايمن المدينة ".

كما اشارت الى ما كشفه عنه قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت أمس ، من " استعمال قطعات الاتحادية خططاً تكتيكية مضادة في معارك المباني المتراصة في مدينة الموصل ، وهي تواصل تطهير المنازل والأزقة الضيقة وإحكام قبضتها على منافذ التسلل ".

وليس بعيدا عن هذه الاجواء ، ركزت صحيفة /الزمان/ المستقلة على تأكيد وزارة الخارجية الأمريكية " ان العراق يواجه تحدياً كبيراً بإزالة المتفجرات والالغام التي يزرعها ويخلّفها داعش في مناطق القتال ".

ونقلت الصحيفة عن المتحدث بإسم الوزارة في الخليج ناثان تك في تصريح " ان هناك تحديًا كبيرا يتمثل بإزالة الألغام والمتفجرات في العراق التى يقوم داعش الإرهابي بزرعها فى المدن ، لافتًا الى أن دول التحالف تبذل المزيد من الجهد بالتعاون مع الحكومة العراقية والسكان والحلفاء الاستراتيجيين لإزالة هذه المتفجرات ، إضافة لبحث توفير فرص عودة السكان لديارهم وممارسة حياتهم الطبيعية ومنع ظهور داعش مرة أخرى ، وذلك بإعادة الاستقرار للبلاد ".

من جهتها قالت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي " بدد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الشكوك التي أثيرت بشأن الحشد الشعبي بتعهده ، لقادة الحشد، بأن " الحكومة لن تسمح بالتفريط في حقوق المقاتلين ، مؤكداً أن كلامه مع الإدارة الأميركية كان واضحا بشأن أولئك المقاتلين ".

ونقلت الصحيفة عنه القول اثناء لقائه قادة الحشد الشعبي " ان كل السلاح يجب ان يكون تحت اطار الدولة ولن نسمح مطلقا لاي سلاح يكون خارج اطار الدولة ، مشيرا الى ان هناك من يدعي الانتماء للحشد ويسيء له "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين