جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف السبت تتناول خطبة المرجعية الدينية في كربلاء وكلمة الصدر بساحة التحرير وانتصارات القوات الامنية بايمن الموصل
2017/03/25 عدد المشاهدات : 2055

بغداد / تناولت صحف السبت اليوم خطبة المرجعية الدينية في كربلاء وخطاب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر في ساحة التحرير ببغداد والانتصارات التي تحققها القوات الامنية الباسلة في ايمن الموصل.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية "في صورة تؤكد انسانية القوات الأمنية وحرصها على سلامة المواطنين العزل في ساحل الموصل الأيمن، شرعت تلك القوات بانتهاج اساليب قتالية تعتمد بشكل رئيس على «قتال القوات الراجلة» المدربة على المعارك بين المنازل والاحياء".

واضافت الصحيفة "ان تلك الخطوة تاتي بهدف تفنيد الأكاذيب التي تدعيها عصابات «داعش» الارهابية بعد ان صورت الابرياء الذين تقوم بقتلهم على انهم ضحايا قصف القوات العراقية البطلة لتضليل الرأي العام".

واوضحت الصحيفة "وبحسب قيادة عمليات «قادمون يا نينوى»، فان انتهاج اساليب «القتال الراجل» يأتي لحماية المدنيين العزل الذين يستخدمهم الارهابيون دروعا بشرية، بهدف الحد من تقدم تلك القوات، التي سيطرت يوم أمس على مركز قيادة عصابات «داعش» وحررت منطقة اليابسات في الساحل الأيمن".

وشددت الصحيفة "ان قيادة العمليات اكدت" ان «عصابات داعش الارهابية تلفظ انفاسها الاخيرة وتعمل كل ما تستطيع لإلحاق الاذى بالأبرياء لاثارة الرأي العام» مشيرة الى ان «قواتنا مستمرة في تحريرهم حتى القضاء على هذه العصابات الداعشية، وهي ملتزمة التزاما تاما بتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة التي وضعت سلامة المواطن أسبقية أولى».

وفي موضوع اخر قالت الصحيفة "ان المرجعية الدينية العليا اكدت ضرورة بناء الاسرة التي تمد المجتمع بالفرد والرجل والمرأة الصالحة وفق الاسس الاسلامية".

ونقلت الصحيفة عن ممثل المرجعية، عبد المهدي الكربلائي، في خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف قوله ": إن المطلوب في الاسلام ان نبدأ بعلاقة زوجية ناجحة وان نديم هذه العلاقة الى آخر العمر للحفاظ على هذه الأسرة”، مشدداً على “أهمية العلاقة الزوجية، ونلاحظ للأسف عدم تقدير هذه العلاقة من الرجال النساء”.مضيفا “الله تعالى والاسلام ينظران الى هذه العلاقة الزوجية بوصفها رباطاً مقدساً لابد ان يحترم ويحافظ عليه وكما جاء في الحديث الشريف (من تزوج أحرز نصف دينه)»، لافتا الى أن «العلاقة الزوجية الفاشلة تؤدي الى الانحراف والفساد وانحراف الفرد وثم المجتمع".

وأشارت الصحيفة الى تاكيده ان “الزواج لدوام النسل الانساني، والله تعالى جعل الانسان خليفته في الأرض وتتجلى فيه صفة العبودية لله عز وجل، من خلال العلاقة الزوجية الناجحة وتحفظ للأسرة أجواء محترمة انسانية إخلاقية والنسل ليس للتكاثر فحسب مثل الحيوانات".

وتناولت صحيفة الصباح الجديد كلمة دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر،امس الجمعة، العراقيين الى عدم التصويت “للفاسدين” في الانتخابات المقبلة، فيما هدد بمقاطعة تلك الانتخابات في حال بقاء مفوضية الانتخابات وقانونها دون تغيير."

ونقلت الصحيفة عن الصدر قوله في كلمه له أمام التظاهرة المليونية التي شهدتها ساحة التحرير وسط العاصة بغداد صباح امس إن “كل محب للوطن يجب ان لا يعطي صوته الثمين للفاسدين في الانتخابات المقبلة فصوته هو من ينقذ الوطن”، مشيراً الى أن “استمرار التظاهرات يعني زوالهم (الفاسدين) شلع قلع من خلال تغيير أُسُسُهم التي من خلالها وصلوا الى سدة الحكم والتي أُعني بها مفوضية الانتخابات”..

واكدت الصحيفة على قول الصدر، “يجب إعطاء تلك الأصوات الى الخيرين فقط ومن يتحلى بالوطنية بعيدا الى الطائفية.
، بالاضافة الى ضرورة ان لا ينتمي الى احزاب قد اقتسمت الكعكة”، لافتاً الى أنهم “سيحاولون (الاحزاب التي اقتسمت الكعكة) العودة لبناء امجادهم من جديد الا اني اثق بالله عز وجل وبكم”..

وشددت الصحيفة على وصية الصدر للمتظاهرين “يجب أن تقفوا وقفة رجل واحد لتهبوا اصواتكم ليس لي ولا الى من ينتمي لي بل لكل كفوء ومحب للوطن وانا بانتظار وقفتكم الأخيرة هذه وثورتكم من خلال صناديق الاقتراع التي يجب ان تكون باياد مستقله”، مهدداً بالقول، أن “بقاء المفوضية وقانونها ذلك يعني سنقاطع الانتخابات والخيار للشعب ليس لي او لغيري”.

كما تناولت الصحيفة وصية الصدر للجماهير، بـ “مساندة الجيش والقوات الأمنية ولكي تكون هي ماسكة للأرض لا غيرها سواء القوات الأجنبية او غيرها”، مؤكدأً “سنبقى معهم في سوح الجهاد”..

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا في وقت سابق الى تظاهرة مليونية، مشيراً الى انه سيشارك في تلك التظاهرة ويلقي كلمة له أمام المتظاهرين، للمطالبة بإجراء الإصلاحات والقضاء على الفساد والفاسدين.

ونشرت صحيفة الدستور مانشيتا على صدر صفحتها الاولى تحت عنوان/ الصدر يلقي كلمة حشد لها الالاف في ساحة التحرير...التهديد بمقاطعة الانتخابات في ظل بقاء القانون السابق والمفوضية الحالية....دعا الى سلمية التظاهرات واستمرارها وحذر من تغول الفاسدين بالسلطة والمال./. فيما كان مانشيت صحيفة المشرق تحت عنوان/ مهددا بمقاطعة الانتخابات...الصدر يوصي انصاره: استمروا بتظاهراتكم وبثورة الاصلاح ان نجحوا باغتيالي./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين