جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاثنين تهتم بتحرير حي المأمون غربي الموصل ووصول القوات الامنية الى مسافة 1000 متر عن مبنى محافظة نينوى
2017/02/27 عدد المشاهدات : 1851

بغداد / ابرزت الصحف العراقية الصادرة في بغداد صباح اليوم تمكن القوات العراقية من تحرير حي المأمون غربي الموصل بالكامل ، وتأكيد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال لقائه امس نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، اهمية دور الاعلام في دعم معارك التحرير ، وتوقيع العراق اتفاقا قيمته 500 مليون دولار مع شركة /ايه.بي.بي/ السويدية لتنفيذ مشاريع الطاقة الكهربائية.

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بتأكيد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري على اهمية دور الاعلام في دعم معارك التحرير الجارية.

ونقلت الصحيفة عنه التأكيد خلال لقائه امس رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي والوفد المرافق له " اهمية دور الاعلام في معارك التحرير ونشر افكار التسامح والاعتدال بدل الافكار المنحرفة والعمل على معالجة المشاكل الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع ".

وفي تطورات عمليات تحرير الجانب الايمن لمدينة الموصل ، ركزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي على اعلان مصادر امنية خاصة ان القوات العراقية تبعد حاليا 1000 متر فقط عن مبنى محافظة نينوى و250 مترا عن حي الدواسة.

واشارت الصحيفة الى " ان المعلومات الموثوقة تؤكد ان قواتنا مستمرة بتحقيق الانتصارات والتقدم نحو عمق الجانب الايمن للموصل بانتظار اعلان النصر الكبير ".

وفي السياق ذاته ، قالت صحيفة /المشرق/ المستقلة " بعد الأسبوع الأول من معركة تحرير الساحل الأيمن للموصل ، تمكنت القوات العراقية من تحرير حي المأمون بالكامل ، وذلك بعد تأكيد قائد جهاز مكافحة الإرهاب اللواء الركن معن السعدي ، أنّ قوات الفرقة الذهبية وصلت إلى مشارف الجسر الرابع من الضفة الجنوبية للموصل ".

واوردت الصحيفة قول قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت امس " ان قوات من مغاوير النخبة والفرقة الخامسة / شرطة اتحادية دمرت الحواجز والمصدات التي وضعها داعش في حي الطيران وتمكنت من التوغل والتمركز ونشر قناصتها فوق المباني ، مضيفا ان الدفاعات الامامية للعدو انهارت ، فيما تواصل القوات الامنية تطهير حي الطيران من جيوب الارهابيين التي تحاول عرقلة التقدم باتجاه المباني الحكومية في منطقة الدواسة ".

الى ذلك اهتمت صحيفة /الزمان/ المستقلة بشن طائرات القوة الجوية ضربة استهدفت والي الجزيرة الارهابي عمار مصطفى الحسن ومسؤول تجنيد انغماسيي ولاية الجزيرة الارهابي احمد عساف الملقب بـ/ابو هاجر/ في منطقة المحلبية بتلعفر غرب الموصل ".

فيما نوهت الصحيفة الى أن " داعش يتحصن بالعوائل في حي الطيران ويلغم عشرات المنازل المأهولة بالسكان ، فيما تحاصر القوات الامنية الارهابيين وتستهدف دفاعاتهم ".

وفي الملف الاقتصادي ، ابرزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة توقيع العراق اتفاقا قيمته 500 مليون دولار مع شركة /ايه.بي.بي/ السويدية لتنفيذ مشاريع الطاقة الكهربائية.

ولفتت الصحيفة الى ان العراق يسعى الى ضمان أعلى قدر من تجهيز للكهرباء مع اقتراب الصيف ، فيما نقلت عن وزير الكهرباء قاسم الفهداوي ، تأكيده " إن الغاز الإيراني سيتدفق في القريب العاجل على الأراضي العراقية ، وأن المشروع يمر بمراحله الأخيرة وعلى وشك افتتاحه ، ومشيراً إلى أهمية الغاز في تشغيل محطات الكهرباء في البلاد "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين