جديد الموقع
الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني للبصرة وافتتاحه عددا من المشاريع فيها وباستعداد وزارة النفط لانشاءمشروع الانبوب التصديري البحري الثالث صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني للبصرة وافتتاحه عددا من المشاريع فيها وباستعداد وزارة النفط لانشاءمشروع الانبوب التصديري البحري الثالث نقابة الصحفيين العراقيين تقرر الغاء شرط تأييد المؤسسة الاعلامية صحف الاربعاء تولي اهتماما لتاكيد السوداني على أهمية دعم المشروعات المترافقة مع طريق التنمية... ولقرارات مجلس الوزراء نقابة الصحفيين العراقيين تباشر بتجديد هويات اعضاءها الصحف تهتم بتسلم الداخلية ملف الامن في المحافظات وسبل حل الازمة السياسية في كركوك
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
مؤيد اللامي : استذكار شهداء الصحافة وتكريم عوائلهم بذكرى وفاة النبي (ص) دليل على مكانتهم الرفيعة
2016/12/03 عدد المشاهدات : 2477

بغداد /  اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي " ان تكريم عوائل شهداء الصحافة اليوم بذكرى وفاة رسولنا الاعظم (ص) دليل على المكانة الرفيعة للذين جادوا بالنفس وهي اغلى ما يملك الانسان خدمة لعراقنا العزيز ".

وقال في كلمة له خلال احتفالية توزيع سندات الاراضي لعوائل شهداء الصحافة العراقية التي اقيمت تحت شعار /محمد رسول الله (ص ) رسول الانسانية / بحضور النائب الاول لرئيس مجلس النواب همام حمودي :" اننا نكرم اليوم عوائل شهداء الصحافة في بغداد ونرد الدين لهؤلاء الذين فارقوا الحياة ليس لشيء الا لانهم ارادوا نقل الحقيقة الى الرأي العام ولم يكونوا سياسيين او اصحاب مناصب ".

واضاف ان " اغلب عوائلهم هنا او في المحافظات هي من العوائل الفقيرة التي كانت تتمنى من الابناء او الاخوان او الازواج ان يستمروا معها في الحياة ومواصلة العطاء في ظل الديمقراطية والحرية ، لكن الظلم الذي وقع عليهم كان كبيرا ".

واوضح اللامي " ان هذه الاراضي السكنية كان لمحافظ بغداد والمحافظة اضافة الى المحافظات الاخرى ، دور مهم في تكريم هذه العوائل الكريمة ، لذلك اتقدم بالشكر والتقدير لهم وكذلك الى مجلس النواب الذي انصف عوائل شهداء الحشد الشعبي وابطال الحشد الشعبي ".

كما عبر عن شكره وتقديره للنائب الاول لرئيس مجلس النواب " الذي كان له دور مهم في العمل على هذا الاتجاه والذي توج باقرار قانون الحشد الشعبي خدمة لعوائل شهداء الحشد وابطاله المقاتلين ".

وتابع :" كنت مستمعا ومطلعا على ما تفضل به الشيخ حمودي في مداخلة له اثناء مناقشات مشروع قانون الحشد الشعبي حيث حدد يوم السادس والعشرين كحد اقصى للاتفاق عليه ، وكنا قلقين جدا ان يتأخر تشريع القانون وتترك الاف العوائل من شهداء الحشد الشعبي ما بين رأي واخر ، وما بين موافقة وخلاف بين هذه الجهة او تلك ، والحمد لله انجز هذا الامر ".

وقال اللامي :" ان لشهداء الحشد الشعبي وابطاله المقاتلين فضلا كبيرا علينا وجعلنا بامان وجلوسنا اليوم هنا ، وقد لمسنا فضلهم الكبير عندما كان داعش الارهابي على تخوم بغداد ، عندما عملنا في خلية اعلامية وكانت الساعات في غاية الصعوبة وكانت الظروف لا سمح الله ، ربما تجعل الاعداء ، لا يدخلون دخول بغداد فقط ، وانما تدمير عوائل الشهداء لانهم يعتقدون ان الصحفيين فضحوا اجرامهم وهم شهود حق ونقلوا الحقيقة ".

وخاطب عوائل الشهداء بالقول :" العوائل الكريمة في هذا المكان .. ربما قصرنا كثيرا في عدم انصافكم بالحقوق التي يفترض ان تكون حاضرة دائما لانكم قدمتم اعز ما تملكون وانتم كنتم سباقون في التضحية وفقدتم ما كنتم تتمنون ان يبقى امامكم لسنوات طويلة ، لكن هذه سنة الحياة "./انتهى

>

>

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين