جديد الموقع
الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني للبصرة وافتتاحه عددا من المشاريع فيها وباستعداد وزارة النفط لانشاءمشروع الانبوب التصديري البحري الثالث صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني للبصرة وافتتاحه عددا من المشاريع فيها وباستعداد وزارة النفط لانشاءمشروع الانبوب التصديري البحري الثالث نقابة الصحفيين العراقيين تقرر الغاء شرط تأييد المؤسسة الاعلامية صحف الاربعاء تولي اهتماما لتاكيد السوداني على أهمية دعم المشروعات المترافقة مع طريق التنمية... ولقرارات مجلس الوزراء نقابة الصحفيين العراقيين تباشر بتجديد هويات اعضاءها الصحف تهتم بتسلم الداخلية ملف الامن في المحافظات وسبل حل الازمة السياسية في كركوك
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تبرز الاعلان عن تحرير سهل نينوى واعتذار مفوضية الانتخابات عن اجراء انتخابات مجالس المحافظات
2016/11/29 عدد المشاهدات : 2299

بغداد/ اهتمت الصحف الصادرة في بغداد صباح اليوم بتأكيد قائد عمليات /قادمون يا نينوى/ تحرير مناطق سهل نينوى بالكامل ، وتأكيد رئيس التحالف الوطني عدم تقديم تنازلات لطرف على حساب طرف اخر في التسوية التاريخية ، واعلان مفوضية الانتخابات اعتذارها رسمياً عن اجراء انتخابات مجالس المحافظات.

فقد ركزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي على اعلان قائد عمليات /قادمون يا نينوى/ تحرير مناطق سهل نينوى بالكامل ، وقرب اقتحام الساحل الأيمن للموصل.

ونقلت الصحيفة عن الفريق الركن عبد الامير يار الله بشرى اكمال تحرير جميع مناطق سهل نينوى تماما من دنس الدواعش ، واعلان قيادة العمليات المشتركة على لسان المتحدث باسمها العميد يحيى رسول اقتراب موعد انطلاق عملية اقتحام الساحل الأيمن الذي يمثل القسم الواقع على الضفة الغربية لنهر دجلة من مدينة الموصل.

وفي الجانب السياسي ابرزت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تأكيد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم " عدم تقديم تنازلات لطرف على حساب طرف اخر في التسوية التاريخية " ودعوته الأمم المتحدة الى " مضاعفة الجهود والاستعداد لإعادة أعداد أكبر من النازحين وتقديم الخدمات الضرورية لهم ".

واشارت الصحيفة الى استقبال الحكيم امس ، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الدولية ميروسلاف جينكا ، وتثمينه " دور الأمم المتحدة في دعم هذه المبادرة والعمل على إنجاحها بالإضافة إلى إقرار قانون هيئة الحشد الشعبي كونه سيكون ضامنا لحقوق وامتيازات منتسبيه الذين ضحوا بأرواحهم من اجل تحرير المناطق المحتلة من قبل زمر داعش الإرهابية وكذلك يوفر الغطاء القانوني والدستوري لحركة هذه القوات وفق الدستور ".

من جهتها اهتمت صحيفة /المشرق/ المستقلة باعلان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اعتذارها رسمياً عن اجراء انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 20 نيسان 2017 وذلك بحسب كتاب رسمي لرئيس مجلس المفوضية سربست مصطفى الى هيئة رئاسة مجلس النواب.

واوردت الصحيفة اشارة رئيس المفوضية الى " عدم تمويل المفوضية من قبل وزارة المالية بالميزانية الانتخابية المقرة من قبل مجلس النواب بسبب عدم وجود سيولة نقدية مما سبب ضرراً في جدول العمليات لاجراء الانتخابات في موعدها المحدد في 20 نيسان 2017 ، وعدم صدور التعديلات المقترحة على قانون مجالس المحافظات مما ينعكس سلباً على إجراءات المفوضية في اجراء الانتخابات في موعدها المحدد ، وعدم اكتمال قاعدة بيانات النازحين بشكل نهائي يمكن الركون اليها في أي انتخابات في الوقت الحاضر ، اضافة الى النزوح المستمر ".

اما صحيفة /الزمان/ المستقلة فابرزت تصويت مجلس النواب الخميس المقبل على موازنة العام 2017 مع توقعات بزيادة الاستقطاعات على رواتب الموظفين والمتقاعدين.

ونقلت الصحيفة عن النائب عن التحالف الوطني عبد الهادي موحان قوله " ان البرلمان ارجأ التصويت على موازنة العام المقبل بعد تقديم طلب من اللجنة المالية النيابية بانه لا يمكن التصويت عليها الا الخميس المقبل بغية استكمال التداول مع مستشارين ماليين "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين