جديد الموقع
صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني للبصرة وافتتاحه عددا من المشاريع فيها وباستعداد وزارة النفط لانشاءمشروع الانبوب التصديري البحري الثالث صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني للبصرة وافتتاحه عددا من المشاريع فيها وباستعداد وزارة النفط لانشاءمشروع الانبوب التصديري البحري الثالث نقابة الصحفيين العراقيين تقرر الغاء شرط تأييد المؤسسة الاعلامية صحف الاربعاء تولي اهتماما لتاكيد السوداني على أهمية دعم المشروعات المترافقة مع طريق التنمية... ولقرارات مجلس الوزراء
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف اليوم تبرز اشادة المرجعية الدينية العليا بنجاح زيارة الاربعينية ...والاستعدادات لتحرير تلعفر من داعش
2016/11/26 عدد المشاهدات : 2506

بغداد / ابرزت صحف السبت الصادرة اليوم اشادة المرجعية الدينية العليا بنجاح زيارة الاربعينية وادانتها تفجير شرق مدينة.. والاستعدادات لتحرير تلعفر من داعش.

فقد قالت صحيفة المشرق "ان المرجعية الدينية العليا في النجف المتمثلة بآية الله علي السيستاني ادانت امس الجمعة التفجير الذي وقع في ناحية الشوملي شرق مدينة الحلة والتي سقط جراه العشرات بين شهيد وجريح بينهم زوار إيرانيون، معلنة عن إحصائية لها لزائري اربعينية الامام الحسين اقتصرت على المشاة منهم فقط والقادمين من ثلاثة محاور بانها قد بلغت اكثر من 11 مليونا".

وركزت الصحيفة على تاكيد ممثل المرجعية الدينية احمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة التي تلاها بصحن الامام الحسين في كربلاء، ان هذا “الشعب هو ارفع واسمى وامنع من ان تناله إشاعة هنا او اكذوبة هناك وهو شعب اصيل وواثق من نفسه”، مضيفا ان “الإرهابيين لما لم يتسن لهم استهداف الزوار في الاربعينية ليقظة القوات الأمنية استهدفوا جماعة في محطة وقود بالشوملي في عمل يدل على الخسة والدناءة”، مشيراً الى ان “المجرمين سينالون جزاءهم العادل في ساحات القتال”.

وعن زيارة الاربعينية اكدت الصحيفة على قول الصافي انها “زيارة لا نظير لها بالعالم ونحاول ان نحصي ما نستطيع وبطريقة عملية اعداد الزائرين وان طريقة وصول الناس الى كربلاء تختلف في فترات زمنية تبدأ من اليوم السادس لشهر صفر حتى يوم 20 منه”، مشيراً الى انه “نصبنا كاميرات تعد المشاة على ثلاثة محاور محور طريق بغداد ومحور طريق بابل ومحور طريق النجف”.

وشددت الصحيفة على قوله “بدأنا ان نحصي من يوم 6 صفر الى يوم 20 من الشهر نفسه عبر هذه الكاميرات التي تعد الأشخاص في النهار وبعض طرفي الليل وفقط في هذه المحاور وهناك محاور جانبية لم ننصب لها ولم نحص القادمين بالسيارات ايضا”، كاشفا عن ان “رقم الإحصائية للمحاور الثلاثة وللمشاة فقط قد بلغ 11 مليونا و210 آلاف، و367 زائراً”.

وبشان اخر المستجدات الامنية قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية " ان القوات الامنية اقتربت امس الجمعة من مركز مدينة الموصل الذي اصبح محاصرا بالكامل بعد تحقيق تقدم كبير في المحورين الشرقي والغربي، معززة ذلك بقصف جوي دقيق اثمر عن قطع خطوط اتصال «داعش» بين الاحياء السكنية."

وقالت الصحيفة "ان هذه الصورة التي تعكس حجم الانتصارات المتتالية للعراقيين، صاحبت تأكيد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ان ثلث سكان المدينة يحظون الان برعاية حكومية مباشرة، وان القوات الأمنية في طريقها لتحرير الاسر الاخرى وتخليصها من جحيم الارهابيين".

واوردت الصحيفة تصريحا لقائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري اكد فيه" ان القطعات تواصل تقدمها باتجاه الاحياء السكنية من جهة جنوب المدينة ونحو مطار الموصل الدولي. بينما اعلن العقيد بقوات جهاز مكافحة الارهاب دريد سعيد " ان القوات بدأت باقتحام حيي الجامعة والمصارف شمال شرق الساحل الايسر للموصل.".

واوضحت الصحيفة "ان القائد بالجهاز الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي اكد أن ابطال مكافحة الارهاب انجزوا تطهير حي الزهور الى جانب تحرير العمارات السكنية التي تضم الشقق الخضراء بالكامل.".

الى ذلك قالت صحيفة الصباح الجديد"ان هيئة الحشد الشعبي كشفت يوم ، أمس الجمعة ،عن أمر رئيس الوزراء حيدر العبادي بتكليف قوة خاصة من الجيش ولواء الإمام الحسين التابع للحشد الشعبي المتكون غالبيته من أهالي القضاء بعملية اقتحام قضاء تلعفر ، فيما أكدت محاصرته من جهتي الجنوب والغرب من قبل قوات الحشد الشعبي..
.
ونقلت الصحيفة عنة الناطق باسم هيئة الحشد الشعبي النائب أحمد الاسدي قوله ان “قضاء تلعفر محاصر من جهتين الجنوب والغرب وقوات الحشد بانتظار أمر الاقتحام من قبل العبادي”.

واشارت الصحيفة الى تاكيده ان “العبادي أمر بتشكيل قوة خاصة من الجيش ولواء الامام الحسين التابع لقوات الحشد الشعبي الذي يحتوي على أكثر من 50% من اهالي قضاء تلعفر لتقتحم القضاء وتخلصه من عصابات داعش الإرهابية”..

وركزت الصحيفة على تاكيده ان “المعركة في تلعفر تختلف عن سابقاتها لكون القضاء يشكل أهمية لداعش ويحتاج إلى قوات متدربة لديها مهارات في حرب المناطق المبنية وفصائل الحشد الشعبي تمتلك أساليب وفنوناً وطرقاً للقتال وحرب الشوارع أما الفصائل المشكلة حديثاً من اهالي الموصل فأنها لاتمتلك تلك الخبرات”.

ونشرت صحيفة الدستور مانشيتا على صدر صفحتها الاولى تحت عنوان/ وثقت دخول اكثر من 11مليون زائر مشيا على الاقدام الى كربلاء...المرجعية تشيد بنجاح زيارة الاربعينية وتنتقد اساءة صحيفة سعودية للعراقيين/./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين