جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة السوداني لمشروع ساحة النسور ومزايا انضمام العراق للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة الصحف تتابع \"عقدة\" قانون النفط والغاز .. والاستثمار في صناعة الاسلحة والعتاد صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. واعلان وزارة الداخلية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتوعد المخالفين للتعليمات بإجراءات رادعة صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تهتم بوصول العبادي الى نيويورك وتفاصيل معركة الموصل المرتقبة
2016/09/20 عدد المشاهدات : 2140

بغداد / ابرزت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم في بغداد وصول رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس الى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للامم المتحدة ، وما تمخض عن لقاء رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، وتفاصيل معركة الموصل المرتقبة.

فقد اهتمت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي بوصول رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس الى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للامم المتحدة الدورة 71 .

واشارت الصحيفة الى ان العبادي سيلقي كلمة العراق في الامم المتحدة وسيؤكد اهمية دعم العراق في مكافحة الإرهاب ، كما سيجري عددا من اللقاءات مع قادة دول العالم ومسؤولي المنظمات الدولية من بينهم الرئيس الأميركي باراك أوباما.

اما صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين فتناولت تأكيد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال لقائهما امس " اهمية دور البرلمان في تشريع القوانين المهمة ، فيما بحثا قضية تحرير الموصل وتحسين اوضاع النازحين.

ونقلت الصحيفة عن بيان رئاسي إن معصوم والجبوري بحثا " مجمل القضايا السياسية والامنية والاقتصادية التي تهم البلاد وفي مقدمتها تحرير مدينة الموصل وتركيز الاهتمام على ايواء وتحسين اوضاع النازحين ، واكدا أهمية المساهمة في تعزيز روح التعاون والتآلف بين مختلف المكونات والعمل على إنقاذ البلد من الازمات التي يمر بها ".

من جهتها ابرزت صحيفة /المشرق/ المستقلة ما كشف عنه عضو الهيئة السياسية لتحالف القوى العراقية النائب احمد المشهداني من ان نسخة قانون العفو العام التي صادقت عليها رئاسة الجمهورية هي غير النسخة التي صوت عليها مجلس النواب في جلسته قبل أيام.

واوردت الصحيفة قوله " ان رئاسة الجمهورية لم تقم بإرسال القانون لغرض نشره في الجريدة الرسمية لحل هذا الاشكال والتأكد من نسخة القانون الحقيقية التي صوت عليها البرلمان ، داعيا رئاستي الجمهورية والوزراء الى الإسراع في تنفيذ قانون العفو العام الذي ينتظره آلاف العراقيين وادخاله حيز التنفيذ من خلال إعلانه في جريدة الوقائع الرسمية ".

وفي شأن اخر نشرت صحيفة /الزمان/ المستقلة ما قالت انه تفاصيل معركة الموصل ، وطبيعة مهام القوات المشاركة وتقسيم المحاور بينها بعد ان تم تحديد موعد انطلاقها في الشهر المقبل.

ونسبت الصحيفة الى الخبير الاستراتيجي واثق الهاشمي قوله ان 15 الف عنصر من الحشد الشعبي من ابناء الموصل سيشاركون في العملية فيما ستشارك قوات الجيش بفرقتين والوية قتالية وافواج من جهاز مكافحة الارهاب./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين