جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
خلال استقباله الوفد الصحفي الكويتي .. علاوي يؤكد رغبة الشعب العراقي بالانفتاح على الدول العربية
2016/08/25 عدد المشاهدات : 1828

بغداد / أكد رئيس إئتلاف الوطنية اياد علاوي ، رغبة الشعب العراقي الصادقة بالانفتاح على جميع البلدان العربية واعادة العراق الى الحاضنة العربية لممارسة دوره المهم في استقرار المنطقة ورخاء شعوبها.

وشدد خلال استقباله اليوم عددا من الاعلاميين وممثلي المؤسسات الاعلامية في دولة الكويت بحضور نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، على " ضرورة الارتقاء بالعلاقات بين البلدين وتوطيدها على شتى المستويات " ، مشيرا الى " ضرورة اعتماد سياقات واضحة في بناء العلاقات الخارجية تقوم على سياسة احترام السيادة والمصالح المتبادلة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية ".

وأكد علاوي " ان المشاكل العالقة بين الدول تحل عبر الحوار والتفاهمات لتجاوز عقد الماضي وتحقيق المصالح المشتركة " مثمنا " دور الدول العربية المختلفة في دعم العراق ومنها الكويت الشقيقة التي عملت على تأجيل دفع الديون العراقية المستحقة بالاضافة الى المساعدات الاخرى في ملفي دعم النازحين والحرب على تنظيم داعش الارهابي ".


كما ثمن " المواقف المشرفة للاعلام الكويتي في دعم قضايا العرب القومية ، وفي مساندة الشعب العراقي لتحقيق الديمقراطية والاستقرار ، والعمل على تطبيع العلاقات بين البلدين العربيين الشقيقين بوتائر متسارعة ".

واكد علاوي " ان حل المشكلة السياسية في العراق يكمن باعتماد مؤسسات المجتمع المدني كونها تمارس المفهوم الديمقراطي الحقيقي وفي المقدمة منها نقابة الصحفيين العراقيين ".

من جانبه ، تمنى الوفد الكويتي للشعب العراقي دحر الارهاب وتحقيق السلام والتنمية./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين