جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
الرئيس معصوم يؤكد ان الاشهر القليلة المقبلة من العام الجاري ستشهد نهاية داعش
2016/08/25 عدد المشاهدات : 1740

بغداد / اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم " ان الاشهر القليلة المقبلة من العام الجاري ستشهد نهاية داعش رغم ادراكنا ان اعماله الاجرامية ضد المدن العراقية وفي المقدمة منها بغداد ، لن تنتهي بطرده من الموصل ".

وقال خلال استقباله ظهر اليوم الوفد الصحفي الكويتي الذي يزور بغداد حاليا بصحبة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وعدد من اعضاء مجلس النقابة وهيئتها الاستشارية :" اننا اعددنا العدة لتحرير محافظة نينوى وهناك استعداد كامل لطرد داعش منها ومن بقية المناطق ، وان داعش بات يلفظ انفاسه الاخيرة ".

وشدد معصوم على " قدرة العراق على تجاوز كل الصعاب سواء في الجانب الاقتصادي والمالي حيث تسير الامور بالاتجاه الصحيح لتستعيد القطاعات سواء في الزراعة او في الصناعة والتجارة والسياحة والاقتصاد ، عافيتها او في الجوانب الامنية حيث نسعى للحد من انتشار السلاح غير المرخص في المدن الى جانب وضع حد للفساد المالي والاداري في مختلف الجوانب والانشطة ".

وأكد ان الدستور العراقي وهو احد المساهمين في كتابته " بحاجة الى اعادة النظر من قبل اصحاب الاختصاص "، مشيراً الى " وجود لجنة متخصصة لاعادة النظر به كونه ، وحسب الرئيس معصوم " لم يكتب بلغة القانون وانما كتب بلغة السياسة وتلبية لرغبات بعض السياسيين ، ورغم التعديلات التي طرأت على بعض مواده ، الا انه ما زال بحاجة ماسة الى تعديل وتغيير العديد من مواده ".

واشار الى " ان العراق بدأ اخيرا بدراسة المواقف السابقة لسياسته تجاه مختلف دول العالم ومن منظور ان العراق ليس امامه الا ان يفتح ذراعيه لعلاقة متقدمة مع كل دول العالم وفي المقدمة منها الدول العربية ودول الجوار والعمل على تحسين هذه العلاقة وتجاوز السلبيات والخلافات الهامشية ".

واشاد الرئيس معصوم بمستوى العلاقة القائمة مع الكويت ، مؤكدا " ان مواقف الكويت اميرا وحكومة وشعبا كانت على الدوام محط اعتزازنا وما تأجيل الديون المستحقة بذمة العراق للكويت ، الا مثالا حيا لهذه المواقف الايجابية ، وان العراق على استعداد دائم لمد جسور المحبة والاخوة بشكل أكبر وهو ما نسعى اليه والى تعزيزه ".

وعن مواقف العراق من الصراعات والنزاعات الدولية والاقليمية ، اكد " ان العراق لا يريد ان يكون جزءا من الصراعات الاقليمية ولا جزءا من الصراعات الدولية ، وهذه هي السياسة التي لابد ان نسير في ضوئها ، ونحن لسنا مع القطيعة بل لابد من الوصول الى صيغة مشتركة للتعاون ".

وعن موضوع ما يطرح حول استقلال اقليم كردستان ، أكد الرئيس معصوم " ان الموضوع لا يتعلق فقط بالاستفتاء رغم ان غالبية الاكراد تؤيد الاستقلال ، ولكن هذه المسألة مرتبطة بدول الجوار ايضا حيث يتواجد الاكراد في كل من تركيا وايران وسوريا وينبغي ان تبنى مسألة الاستقلال بالتفاهم مع الحكومة الاتحادية وبموافقتها وهذا ليس بالامر السهل ".

وعن انتخاب مؤيد اللامي لرئاسة اتحاد الصحفيين العرب ، أكد الرئيس معصوم " ان هذا موقف ايجابي ونبيل ويعكس تضامن الصحفيين العرب مع شخص مؤيد اللامي ومع العراق والصحفيين العراقيين "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين