جديد الموقع
الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تتناول الاعلان عن وجود 15 الف مقاتل من الموصل سيشاركون بمعركة تحريرها ونزوح 5 الاف عائلة في صلاح الدين
2016/06/28 عدد المشاهدات : 2101

بغداد /  ابرزت الصحف الصادرة في بغداد صباح اليوم اعلان مستشار الامن الوطني فالح الفياض وجود 15 الف مقاتل من ابناء الموصل سيشاركون في معركة تحرير نينوى ، ونزوح نحو خمسة الاف عائلة من مناطق مكحول والشرقاط في صلاح الدين ، ونفي الحكومة العراقية وجود أي مساعٍ لتقليص رواتب الموظفين.

فقد اهتمت صحيفة / المشرق / المستقلة باعلان رئيس هيئة الحشد الشعبي مستشار الامن الوطني فالح الفياض ، وجود 15 الف مقاتل من ابناء الموصل سيشاركون بالحشد العشائري لنينوى في معركة تحرير المحافظة من مسلحي تنظيم داعش.

فيما اوردت الصحيفة نفي قيادة العمليات المشتركة امس إيقاف الجيش العراقي عمليات تحرير مناطق جنوب مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

على الصعيد نفسه ركزت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين على دعوة رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي امس ، رئيس الوزارء حيدر العبادي الى " عدم اعتماد الولاءات الحزبية والقومية والعشائرية في التطوع ضمن الحشد العشائري في الموصل ".

كما نوهت الصحيفة بتأكيد وزير الدفاع خالد العبيدي " ضرورة اشراك جميع الاطياف في عمليات تحرير نينوى ".

فيما ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة ما كشفه محافظ صلاح الدين احمد الجبوري عن نزوح نحو خمسة الاف اسرة من مناطق مكحول والشرقاط .

كما تناولت الصحيفة اعلان رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت " إن جميع الدوائر نقلت الى محافظة الانبار للعمل على اعادة النازحين بالسرعة الممكنة والعمل على إنجاح خطة اعادة النازحين التي وضعت لهذا الغرض ، موكداً أن الاول من تموز المقبل سيشهد اعادة اول نازح الى الكرمة ".

وفي الشأن الاقتصادي اهتمت صحيفة / الصباح الجديد / المستقلة بنفي الحكومة العراقية أمس ، وجود أي مساعٍ لتقليص رواتب الموظفين ، مؤكدة قدرتها على تأمين مستحقات جميع العاملين في دوائر الدولة خلال العام الحالي.

ونقلت الصحيفة عن المستشار الاقتصادي لمجلس الوزراء مظهر محمد صالح قوله " إن رواتب الموظفين لن يصيبها أي تغيير سلبي خلال العام الحالي ، مشدداً على أن مجلس الوزراء أكد في اكثر من مرة على ذلك الامر خلال الاسبوع الجاري ".

وفي ما يخص الملف السياسي ، قالت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي " من المتوقع ان يستأنف مجلس النواب فصله التشريعي الجديد عقب عطلة عيد الفطر المبارك ، وسط دعوات الى لم شمل البرلمان ، وعدم اضاعة الوقت بامور لا فائدة منها ".

واوردت الصحيفة استبعاد مقرر مجلس النواب عماد يوخنا ، ان ينعقد البرلمان الأسبوع المقبل لضيق الوقت وتزامن انتهاء العطلة التشريعية مع عيد الفطر المبارك ، داعيا المحكمة الاتحادية الى الإسراع في إصدار حكمها ، ولم شمل البرلمان./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين