جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف اليوم تتابع فعاليات القوات المسلحة بالفلوجة والموصل وتتحدث عن بدء لجنة الامن والدفاع النيابية بالتدقيق بعقود تسليح الدفاع والداخلية
2016/06/26 عدد المشاهدات : 2054

بغداد/ تابعت الصحف الصادرة اليوم السادس والعشرين من حزيران فعاليات القوات المسلحة في الفلوجة وجنوب الموصل وتحدثت عن بدء لجنة الامن والدفاع النيابية بالتدقيق في عقود التسليح الخاصة بالدفاع والداخلية.

وبشان فعاليات القوات المسلحة في الفلوجة نقلت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين عن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي قوله إن طائرات السيخوي العراقية تمكنت وبالتنسيق مع عمليات الانبار من قصف أربعة مقرات لتنظيم داعش في منطقة الحلابسة غربي الفلوجة، ما أسفر عن تدميرها بالكامل وقتل جميع عناصر التنظيم فيها.

وأضاف المحلاوي: أن طيران التحالف الدولي قصف أهدافا لداعش في منطقة الحصي جنوب الفلوجة ومنطقة زنكورة شمال الرمادي، ما أدى إلى تدميرها وقتل من فيها.

من جانبه أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، تطهير ثلاث مناطق محاذية لمنطقة حي لجولان من تنظيم «داعش» في الفلوجة.

وقال جودت إن القوات الأمنية والشرطة الاتحادية تمكنت من تطهير مناطق حي المعلمين الأولى وسبعة نيسان والجمهورية المحاذيات لمنطقة الجولان شمالي الفلوجة.

وأضاف: أن قواتنا الأمنية تواصل عمليات تطهير منطقة حي الجولان من تنظيم داعش واستطاعت تحرير وتطهير 700 متر من المنطقة حتى الأن.

خلية الاعلام الحربي، اعلنت من جانبها تطهير حي المعلمين في مدينة الفلوجة بالكامل.
وقالت الخلية في بيان: أن الافواج القتالية لقيادة عمليات بغداد، تمكنت امس، من تطهير حي المعلمين في مدينة الفلوجة بالكامل، مبينة أن تلك القوات تمكنت من قتل عدد من الارهابيين الدواعش وتكبيدهم خسائر في المعدات.

اما قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق عبد الوهاب الساعدي فقد أعلن، عن اعتقال 1500 عنصر من تنظيم «داعش» منذ انطلاق عمليات التحرير في المدينة.

وقال الساعدي: إن قواتنا الأمنية تواصل عمليات تحرير وتطهير احياء ومناطق الفلوجة من تنظيم داعش، مبينا انه لم يتبق الا حيي المعلمين والجولان بالجزء الشمالي من المدينة.
وأضاف: أن شرطة الأنبار تمكنت من اعتقال 1500 إرهابي من عناصر داعش منذ انطلاق عمليات تحرير الفلوجة وحتى أمس الأول.

من جهتها أعلنت قيادة عمليات بغداد، رفع العلم العراقي فوق المركز الصحي لحي الجولان شمالي الفلوجة.
وقالت قيادة العمليات في بيان : إن فوج مغاوير الفرقة السادسة رفع العلم العراقي فوق المركز الصحي ل‍حي الجولان.


وفي متابعتها لفعاليات القوات المسلحة جنوب الموصل نقلت صحيفة المشرق عن قائد جهاز مكافحة الارهاب قوله إن "القوات الأمنية التابعة الى جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من تحرير مفرق قضاء الشرقاط من عصابات داعش الإرهابية والاقتراب من منطقة تلول الباج".

من جانبها قالت خلية الاعلام الحربي في بيان ان "القوات الأمنية وصلت قرب قرى المجمعات السكنية على مشارف تقاطع الشرقاط".

الى ذلك اعلن عضو برلماني من محافظة نينوى فتح مركز لتدريب نحو 2000 متطوع من أهالي المحافظة للمشاركة بعمليات طرد عصابات «داعش» الإرهابية في مناطق شمال غرب الموصل، تزامناً مع انطلاق عملية تحرير الموصل التي أطلقتها قيادة العمليات المشتركة وبدأت بتحرير عدد من القرى والمناطق المهمة في المحافظة.

وقال أحمد الجربا: انه تم استحداث أكثر من قاطع ومعسكر لتهيئة مستلزمات المعركة مع عصابات «داعش» من الشرقاط والقيارة ومناطق شمال وغرب الموصل وهذا سيسهل عملية تحرير الموصل في وقت زمني قصير بعد القضاء على «الدواعش» في كافة محاور محافظة نينوى».

وأضاف الجربا ان «معسكر تدريب الأسود حصلت الموافقة عليه وبدأت الاجراءات بفتحه بعد انتهاء اكمال المواد اللوجستية والمعسكر جاهز الآن ومن المقرر ان يستقبل 2000 متطوع من أبناء شمال غرب نينوى حصرا».
وأشار إلى ان «المتطوعين في هذا المعسكر سيكون واجبهم فقط فتح جبهات بالمناطق التي يسيطر عليها «الدواعش» في مناطق شمال غرب الموصل ومنها جنوب غرب سنجار وغرب قضاء تلعفر.

وبشان التدقيق في عقود التسليح الخاصة بوزارتي الدفاع والداخلية قالت صحيفة الدستور ان لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب اعلنت عن تكليف اربعة من اعضائها بدارسة عقود التسليح الخاصة بوازتي الدفاع والداخلية وباقي الاجهزة الامنية ومناقشة العقد الموقع مع شركة كورية لانشاء مطار عسكري جنوب بغداد.
ونقلت الصحيفة عن عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية نايف الشمري قوله ان وفدا من اللجنة زار وزارة الدفاع والتقى مفتشها العام ومدير الاشغال العسكرية للاطلاع على تفاصيل العقد مع شركة (kai) التابعة لوزارة الدفاع الكورية الجنوبية التي تبنى قاعدة جوية جنوب بغداد
واضاف الشمري ان االجنة ستناقش العقد بعد انتهاء العطلة التشريعية لمجلس النواب ، معربا عن امله بان يكون العقد نظيفا ولايشوبة اي فساد
واكد الشمري ان اربعة من اعضاء لجنة الامن والدفاع كلفوا بدراسة عقود التسليح الخاصة بوزارتي الداخلية والدفاع وباقي الاجهزة الامنية ./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين