جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة السوداني لمشروع ساحة النسور ومزايا انضمام العراق للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة الصحف تتابع \"عقدة\" قانون النفط والغاز .. والاستثمار في صناعة الاسلحة والعتاد صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. واعلان وزارة الداخلية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتوعد المخالفين للتعليمات بإجراءات رادعة صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
مؤيد اللامي " ناقشنا مع رئيس مجلس محافظة البصرة إقامة عقد لتوضيح صورة المحافظة الحقيقية التي نريد إيصالها للعالم
2016/06/19 عدد المشاهدات : 1777

البصرة /   اكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي" ان البصرة جوهرة ليست للعراق وانما جوهرة لكل المنطقة لكن هذه الجوهرة بحاجة الى تسويق جيد ونموذجي وصحيح كي تأخذ مكانها الحقيقي، والاعلام العراقي قادر ان ينقل الصورة الحقيقية للبصرة التي ظلمت كثيرا .

وقال اللامي خلال لقائه رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني بمدينة البصرة : ناقشنا مع رئيس مجلس المحافظة موضوع عقد مؤتمر لتوضيح صورة البصرة الحقيقية التي نريد إيصالها للعالم، وتوضيح ما تمتلكه من ارث ومكانة حضارية واقتصادية وثقافية وفنية ودينية واجتماعية، فضلا عن تقديم لمحة مكانتها ومساحتها وطاقتها البشرية وثرواتها الطبيعية .

وعن الجهود التي تبذلها النقابة في مجال حقوق شهداء الإعلام ذكر اللامي أن العراق أكثر بلد قدم شهداء في هذا المجال، إذ أعطى كوكبة من صحفييه، حيث وصل عددهم بحدود 450 شهيدا حتى ان الحرب العالمية الثانية و حرب فيتنام لم تشهد هكذا رقم، مشيراً الى ان النقابة تجري حوارات ألان مع مديرية التقاعد العامة بعد إقرار قانون التقاعد من اجل إطلاق الرواتب التقاعدية لشهداء الصحافة، مبيناً أن الاسبوع المقبل سيشهد اجتماعا نهائيا لحسم هذه القضية وسنطلق رواتب عوائل شهداء الصحفيين بأثر رجعي من اواسط عام 2011.

بدوره أشاد رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني بالانجاز الذي حققه نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي بعد فوزه بمنصب رئيس اتحاد الصحافة العربية في الانتخابات الاخيرة، مؤكدا في الوقت نفسه دعم مجلس المحافظة لشريحة الصحفيين في البصرة.

وقال البزوني :" نقدم ازكى التهاني والتبريكات للأستاذ مؤيد اللامي الذي حقق انجازا كبيرا للعراق بفوزه بمنصب رئاسة اتحاد الصحفيين العرب"، منوهاً الى ان اللامي نال هذا المنصب بجدارة وقدم صورة مهمة للعراق وشريحة الإعلاميين العراقيين.

وتابع البزوني:" خلال السنوات الماضية تابعنا مدى حرص اللامي على ادامة وتقويم عمل فروع النقابة وزيارته اليوم للبصرة دليل اضافي على ذلك، وهذا شيء يسرنا في الحكومة المحلية التي تسعى ان تكون السلطة الرابعة- الصحافة- قادرة على تكملة المسيرة بالشكل الامثل.

واكد ان مجلس محافظة البصرة يعمل على توفير كل الدعم الممكن للنقابة ونتمنى ان يكون هناك مكان يليق بالصحافة والصحفيين وعملنا على هذه القضية قدر الامكان في ظل الظروف الاقتصادية غير الجيدة للبلد.

واختتم البزوني حديثه بالقول:" نتمنى من الجميع وفي مقدمتهم الصحفيين العمل على نقل صورة حقيقية عن محافظة البصرة بما تمتلكه من مؤهلات ووضع اقتصادي و ان لا ننسى حجم التضحيات التي قدمتها البصرة واهلها".

هذا وكان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي قد وصل البصرة مساء امس الجمعة برفقة عدد من اعضاء الهيئة الادارية للبت في بعض طلبات صحفيي البصرة في خصوص تقويم عمل فرع النقابة بالبصرة، اذ تم الاتفاق على حل الهيئة الإدارية السابقة وتشكيل لجنة تحضيرية برئاسة عباس الفياض، وعلي يوسف لمنصب النائب الاول وحيدر السعد لمنصب النائب الثاني وعضوية ماجد البريكان ورياض عبد الهادي وعبد الامير الديراوي وسعد قصي تحضيرا لاجراء انتخابات قادمة./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين