جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة السوداني لمشروع ساحة النسور ومزايا انضمام العراق للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة الصحف تتابع \"عقدة\" قانون النفط والغاز .. والاستثمار في صناعة الاسلحة والعتاد صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. واعلان وزارة الداخلية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتوعد المخالفين للتعليمات بإجراءات رادعة صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاثنين تتناول اعلان العبادي قرب افتتاح طريق بغداد ـ عمّان وسبل معالجة عجز الميزانية
2016/05/30 عدد المشاهدات : 1702

بغداد / تناولت الصحف الصادرة في بغداد صباح اليوم اعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس ، عن قرب افتتاح الطريق الدولي بين بغداد والعاصمة الأردنية عمان ، وتأكيد المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح عن وجود فجوة مالية في الاقتصاد العراقي تقدر بـ 50 مليار دولار على مدى الاعوام الثلاثة القادمة ، ومواصلة القوات الأمنية تقدمها امس في مختلف القواطع بالفلوجة .

فقد ابرزت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تأكيد المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح عن وجود فجوة مالية في الاقتصاد العراقي تقدر بـ 50 مليار دولار على مدى الاعوام الثلاثة القادمة ، موضحا أن الموازنة الحالية تواجه عجزا اضافيا يقدر بـ 11 تريليون دينار بسبب انخفاض اسعار النفط.

ونقلت الصحيفة عنه القول " ان مواجهة هذا العجز والتصدي له يحتاج الى امرين ، اولهما خفض سقوف الموازنة لمواجهة العجز ، والامر الآخر يتعلق بالمؤسسات الدولية في مساعدة العراق في توفير التمويل ، مؤكدا أن مبلغ قرض صندوق النقد الدولي هو 4ر5 مليار دولار وقرض البنك الدولي البالغ ثلاثة مليارات دولار ، فضلا عن قرض مجموعة السبعة الكبار البالغ 4 مليارات دولار ".

من جهتها اهتمت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة باعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس ، عن قرب افتتاح الطريق الدولي بين بغداد والعاصمة الأردنية عمان.

واوردت الصحيفة قوله في كلمة له خلال جلسة البرلمان التي عقدت امس ، أنه " سيتم خلال أيام فتح باب الترشيح للهيئات المستقلة ووكلاء الوزراء ، لافتا في الوقت ذاته إلى أن تعطيل البرلمان من البعض يعد تعطيلا لعملية الإصلاح ".

اما صحيفة /المشرق/ المستقلة فركزت على قرار المحكمة الاتحادية تأجيل المرافعة بدعوى جلستي البرلمان الى الثامن من حزيران المقبل ، بعد ان امهلت الخبراء الاعلاميين ستة ايام لتقديم خبرتهم بالملفات الخاصة بجلستي مجلس النواب.

واشارت الصحيفة الى تأكيد مصدر قضائي ان ذلك يهدف " لاعطاء الخبراء الوقت الكافي على ان يقدم الخبراء تقريرهم الى المحكمة يوم الاثنين الموافق السادس من حزيران المقبل ".

وفي الشأن العسكري ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة مواصلة القوات الأمنية تقدمها امس في مختلف القواطع ، مشيرة الى تحرك قوة الى الطريق السريع باتجاه الصقلاوية.

واشارت الصحيفة الى اعلان مصدر عسكري ان قطعات الجيش بالفرقة السابعة وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة تمكنت من صدت هجوم لداعش على هيت وأمنت المدينة بالكامل بعد قتل جميع المهاجمين.

الى ذلك قالت صحيفة /الجورنال/ المستقلة " مع اندفاع القوات العراقية هذه الأيام نحو معركة تحرير الفلوجة من احتلال تنظيم (الدولة) التي طال انتظار العراقيين لها ، تتنازع آمال ومخاوف جديدة ، شرائح مختلفة من الشعب العراقي ".

واضافت الصحيفة " الآمال هي ان تكون معركة الفلوجة مدخلا لمصالحة وطنية وانهاء لمعاناة النازحين ومفتاح المرحلة الأخيرة من الحملة المحلية والدولية لإنهاء كابوس تنظيم (الدولة) الذي جثم على مناطق واسعة من العراق منذ أكثر من سنتين ، ونشر شروره في كل مكان من أرض البلد وخاصة العاصمة بغداد عبر سيل جارف من العمليات الإرهابية وسط المدنيين الأبرياء في الشوارع والأسواق والتجمعات "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين