جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف السبت تولي اهتماما باشادة المرجعية الدينية بانتصارات القوات الامنية بمعارك تحرير الفلوجة ..وتظاهرة الجمعة بساحة التحرير وفوز مؤيد اللا
2016/05/28 عدد المشاهدات : 1716

بغداد / اولت صحف السبت الصادرة اليوم اهتماما باشادة المرجعية الدينية العليا بالانتصارات التي حققتها القوات الامنية خلال معارك تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم داعش الارهابي .. وتظاهرة الجمعة في ساحة التحرير وفوز نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي بمنصب رئاسة اتحاد الصحفيين العرب.

فقد قالت صحيفة المشرق ان المرجعية الدينية العليا اشادت بالانتصارات التي حققتها القوات الامنية خلال معارك تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم داعش الارهابي مخاطبة اياهم بالقول"يا ليتنا كنا معكم فنفوز فوزا عظيما".مؤكدة"ان السياسيين تقاسموا اكثر من الف مليار دولار فيما بينهم منذ سقوط النظام السابق".

واشارت الصحيفة الى قول المرجعية"ان الادارة الامريكية اقتلعت طاغية واحدا وزرعت طبقة من الطواغيت بديلا عنه لاشاعة الفوضى في البلاد".

ونقلت الصحيفة عن ممثل المرجعية الدينية في كربلاء احمد الصافي خلال خطبة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني تاكيده"في هذه الايام العظيمة التي تخوض قواتنا السلحة ومن يساندها من المتطوعين الابطال وابناء العشائر معارك ضارية لدحر الارهاب الداعشي من ارض العراق الطاهرة يجب ان نقف لنحيي باكبار واجلال هؤلاء الرجال".

الى ذلك قالت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ان نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي اكد ان الفوز الذي تحقق للعراق بانتخابه لرئاسة اتحاد الصحفيين العرب لم يكن ليتحقق لولا التضحيات الجسام التي قدمتها الاسرة الصحفية العراقية من اجل ان تبقى الكلمة الحقة الصادقة عنوانا لنهج الصحافة العراقية" .

ونقلت الصحيفة عن اللامي قوله خلال الاجتماع الذي عقدته النقابة لمجلسها وهيئتها الاستشارية برئاسة مؤيد اللامي ": ان تاريخ العراق الحافل بالامجاد والبطولات والتضحيات الكبيرة التي قدمتها الاسرة الصحفية العراقية تجعل من الطبيعي ان يحتل هذا البلد العريق المكانة الريادية المرموقة في الساحة العربية عن طيب خاطر وما فوزنا برئاسة اتحاد الصحفيين العرب الا امتدادا لهذا السفر الزاخر بالعطاءات".

وركزت الصحيفة على تاكيده " ان فوز العراق بهذا المنصب وهذه المكانة وانتخابه من قبل زملائه العرب بالاجماع يفرض علينا مضاعفة الجهود من اجل الارتقاء بالعمل الصحفي الى مصاف الدول المتقدمة في هذه الميدان تقنيا ومهنيا وعملا ميدانيا مؤكدا ان برنامجه المستقبلي سيكون بهذا الخط وبهذا الاتجاه من العمل الدؤوب" .

واشارت الصحيفة الى قوله " ان الصحفي العراقي بعطائه المتواصل لابد ان يستمد بهذا العطاء من روح التضحية للمقاتل العراقي وهو يدفع دمه ثمنا لدحر الارهاب وحماية البلد وشعبة الابي من مخططات الاعداء ولهذا فأن الصحفي في خندق واحد مع المقاتل دفاعا عن العراق وان اختلفت ميادين التضحية ".

واضاف الصحيفة "ان اللامي عبر خلال الاجتماع عن تقديره العالي للاسرة الصحفية العراقية بدعمها لترشيحه لهذا الموقع وللمهنئين الذين باركوا هذا الانجاز مؤكدا استعداده لمزيد من العطاء في خدمة مسارات العمل الصحفي في الساحة العربية وبذل كل ما يتطلبه هذا الاستعداد من تضحيات".

وكان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي فاز الاحد الماضي بمنصب رئيس اتحاد الصحفيين العرب.وتم اختيار اللامي لهذا المنصب في ختام اجتماعات الامانة العامة للاتحاد بدورتها الثالثة عشرة التي اختتمت بالعاصمة التونسية بحضور قادة الاتحادات والنقابات والجمعيات الصحفية في عشرين بلدا عربيا .

يذكر ان اللامي شغل منصب النائب الاول لرئيس الاتحاد في الدورة السابقة التي عقدت بالقاهرة في الحادي عشر من كانون الثاني عام 2013.

ونشرت صحيفة الدستور مانشيتا على صدر صفحتها الاولى تحت عنوان/ عمليات بغداد تقطع معظم الشوارع والجسور الرئيسة في العاصمة/...الحكومة تعاود اتهام مندسين في التظاهرات بمهاجمة القوات الامنية....مواجهة باطلاق الرصاص والقنابل المسيلة للدموع واختناق متظاهرين/./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين