جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاثنين تهتم بجلسة البرلمان (الموحدة) المزمع عقدها غدا والاحداث الامنية في طوزخورماتو
2016/04/25 عدد المشاهدات : 2303

بغداد/ تابعت الصحف الصادرة في بغداد صباح اليوم الاعلان عن عقد الجلسة الموحدة للبرلمان غدا الثلاثاء والتوقعات بما ستسفر عنه ، والاحداث الامنية التي شهدها قضاء طوزخورماتو في ضوء الاشتباكات بين البيشمركة والحشد التركماني.

فقد قالت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي " شبه اتفاق طغى على تصريحات الجهات البرلمانية المنقسمة يؤكد التئام الشمل في جلسة غد الثلاثاء وانهاء مرحلة التقاطع والخصام والبدء بالحوار وحل المشكلات ".

واشارت الصحيفة الى اعلان الرئيس المؤقت لمجلس النواب عدنان الجنابي تأجيل انعقاد جلسة البرلمان الى يوم غد الثلاثاء " لاعطاء فرصة للمشاورات القائمة بين الكتل السياسية للتوصل الى تفاهم يؤدي الى عقد جلسة رسمية يحضر فيها جميع النواب المقاطعين ".

فيما اهتمت صحيفة /المشرق/ المستقلة بتأكيد مصادر مقربة من قادة الكتل السياسية " عزم زعماء الكتل اللقاء اليوم لوضع (خارطة طريق) للخروج من الازمة الحالية التي يمر بها البرلمان العراقي ".

ونقلت الصحيفة عن المصادر قولها " ان تجاذبات بين الكتل السياسية على زعامة مجلس النواب ومن سيقود الجلسة القادمة ، فما ان اعلن رئيس مجلس النواب (المقال) سليم الجبوري عقد جلسة برلمانية يوم غد الثلاثاء حتى اعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تأجيل تظاهرة أنصاره المليونية المقررة اليوم الاثنين الى يوم غد الثلاثاء لتكون ورقة ضغط قوية أمام البرلمان للتصويت على الكابينة الوزارية ".

فيما ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة اعلان كتلة الاحرار عن " انعقاد جلسة برلمانية شاملة غداً الثلاثاء لانتخاب هيئة رئاسية جديدة للنواب ومناقشة مبادرة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لحل الازمة ، مؤكدة تزامن انطلاق التظاهرات في ساحة التحرير مع انعقاد الجلسة للضغط على الحكومة من اجل تحقيق الاصلاحات الشاملة ".

كما اوردت الصحيفة تشكيك مستشار رئيس الجمهورية شروان الوائلي بانعقاد الجلسة وتحقيق الاصلاحات لوجود خلافات كبيرة ، كاشفا عن " وجود تدخلات خارجية وداخلية لعقد جلسة شاملة للبرلمان وحل موضوع الاصلاحات والتغيير الوزاري ".

من جهتها رأت صحيفة /الدستور/ المستقلة في مقالها الافتتاحي ان " لقاء سليم الجبوري بمفاوضي النواب المعتصمين بالامس ، لم يكن موفقا لاخفاق الطرفين في التوصل الى مقتربات يمكن اعتمادها جسرا لعبور الازمة ".

وقالت الصحيفة " اللقاء الذي اردنا ان يسفر عن حل للازمة زادها تعقيدا فعلى ما يبدو ان الجبوري استقوى على زملائه تلميحا مستعينا بموقف السيد مقتدى الصدر الذي دعا لمليونية غاضبة تدفع المعتصمين للقبول بجلسة موحدة برئاسة الدكتور الجبوري ، هذا التهديد المبطن تسبب في تأزيم الموقف وتشدد المعتصمين وانهاء اللقاء بغير الود الذي انعقد عليه ".

وفي التطورات الامنية ركزت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين الاحداث الامنية الذي شهدها قضاء طوزخورماتو ، وقالت " خيّم هدوء حذر في قضاء طورخرماتو عقب اشتباكات دامية بين فصائل الحشد التركماني وقوات البيشمركة ، بعد حصول اتفاق على وقف إطلاق النار برعاية رئيس منظمة /بدر/ هادي العامري ".

ونقلت الصحيفة عن عضو هيئة الرأي في الحشد الشعبي كريم النوري قوله " إن رئيس منظمة /بدر/ هادي العامري اتفق على وقف اطلاق النار بين الطرفين وفتح تحقيق لمعرفة اسباب الحادث ، مبينا أن العامري سيعمل على الاتفاق مع الطرفين على اخراج قوات الحشد التركماني والبيشمركة خارج الحدود الادارية للقضاء ومحاسبة من تسبب بهذه الاشتباكات وتقديمه للعدالة "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين