جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف السبت تهتم بتحذيرات المرجعية من تداعيات الازمة المالية وتأهل الاولمبي الى اولمبياد البرازيل
2016/01/30 عدد المشاهدات : 2020

بغداد / اهتمت الصحف الصادرة اليوم بتحذيرات المرجعية الدينية من تداعيات الازمة المالية ، ومقررات اجتماع الرؤساء الثلاث وقادة الكتل السياسية ، اضافة الى تأهل المنتخب الاولمبي العراقي الى اولمبياد البرازيل 

فقد ركزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي على " تحذيرات المرجعية الدينية من تداعيات الازمة المالية والتي اشارت الى ان الأزمة وصلت الى صعوبة توفير العلاج ورواتب الموظفين والمتقاعدين ".

واوردت الصحيفة قول ممثل المرجعية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي في خطبة الجمعة " كان بالامكان تجنب الكثير من الازمات لو كان من بيده الامور من القوى السياسية الحاكمة قد أحسنوا التصرف ولم يلهثوا وراء المصالح الشخصية والمناطقية والفئوية وقدموا المصالح العراقية ومصالح العراقيين ".

واشارت الى مطالبته الحكومة " الاستعانة بفريق من الخبراء المحليين والدوليين لوضع خطة طوارئ لتجاوز الازمة الراهنة وان تتخذ اجراءات تقشفية لا بحق عامة الشعب والطبقات المحرومة لاسيما المقاتلين في مواجهة الارهاب بل بالنسبة للكثير من المصروفات غير الضرورية في الوزارات والدوائر الحكومية كقسم من الايفادات ".

اما صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة فاهتمت بما خرج عن اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية الخميس ، من مقررات ومنها " ضرورة حثّ دواوين الأوقاف لحظر الخطاب المتطرّف وتشجيع الخطاب الديني المعتدل والمتسامح ، والاتفاق على ضرورة التعجيل باتخاذ الإجراءات التنفيذية والتشريعية التي تسهم في تجاوز الأزمة الاقتصادية والتي تتضمن ضغط النفقات لتقليص عجز الميزانية ، وتهيئة الأجواء لمواصلة الحوار بين بغداد وأربيل لحل المسائل العالقة بينهما ".

كما اشارت الصحيفة الى " ان المجتمعين شددوا على ضرورة مواصلة الجهود من أجل عقد مؤتمر دولي لاستحصال الأموال اللازمة لإعادة إعمار المناطق المحررة ومساعدة النازحين والمهجّرين على العودة الى مناطقهم ".

من جهتها ابرزت صحيفة /المشرق/ المستقلة استعراض رئيسُ الوزراء حيدر العبادي ، المِلفَ الأمني وتطوراتِ تحريرِ الموصل في اجتماعِ الرئاساتِ الثلاث ، وتأكيده " أَنَّ العراقَ يعُاني من وضعٍ ماليٍّ صعبٍ بسببِ عدمِ التوقعِ بانخفاضِ أسعارِ النفط الى هذا الحد ".

واشارت الصحيفة الى تأكيده " استمرارَ وضعِ الخُططِ والتحضيراتِ استعداداً لمعركةِ تحريرِ الموصل من رجسِ العصاباتِ الإرهابية ، مبينا أنَّ الحكومةَ تحركتْ لنزعِ الأسلحةِ في البصرة من الخارجين عن القانونِ وفرضِ هيبةِ الدولة ، وانها أعادتِ النظرَ في القواتِ الأمنيةِ في قضاء المقدادية في ديالى ".

وفي الشأن الرياضي ، اهتمت صحيفة /الزمان/ المستقلة بتأهل منتخبنا الاولمبي بكرة القدم الى اولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل بعد ان هزم المنتخب القطري امس الجمعة في موقعة كروية جرت في ملعب نادي السد.

وقال الصحيفة " ان العراقيين في بلاد الغربة احتفلوا بالفوز الكبير والدموع تنهمر معبرة عن حجم التحدي والمعاناة التي عاشها الجميع ، بعد ان تأخر منتخبنا حتى الدقيقة 86 التي جاءت بالبشرى برأسية مهند عبد الرحيم "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين