تاريخ النشر : 2020/06/15 الكعبي يهنئ نقابة الصحفيين والاسرة الصحفية بعيدها ويؤكد :نفتخر بوجود سلطة رابعة فاعلة بمراقبة اداء الحكومة

هنأ النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي نقابة الصحفيين العراقيين والأسرة الاعلامية - الصحفية بمناسبة الذكرى الـ ١٥١ ، للعيد الوطني للصحافة العراقية.

وقال الكعبي في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ نسخة منه ان \"الصحافة العراقية كان لها دور فاعل في بناء عراقنا الجديد والمساهمة في تعزيز الديمقراطية الحقيقية ، ونحن اليوم نفتخر بوجود سلطة رابعة فاعلة بمراقبة اداء الحكومة وتعزيز العمل في قضايا الاصلاح السياسي والاقتصادي والخدمي والاجتماعي\"، مثمنا \"التضحيات الجسيمة للكوادر الاعلامية والصحفية في معارك التحرير والدفاع عن النصر\".

وابدى الكعبي على \"حرص مجلس النواب على تشريع كافة القوانين التي تتعلق بالاعلام ومنها قانون الحصول على المعلومة والقوانين الداعمة للحركة الصحفية وحماية هذه الشريحة وضمان حقوقهم الكاملة المكفولة وفق القانون\".

ودعا الكعبي الى \"تقديم كل الدعم والرعاية لهذه الشريحة المعطاء وذوي شهداءها الذين قدموا ارواحهم فداء للكلمة الصادقة، حتى اصبح شهداء الصحافة العراقية مثالا يحتذى به ونبراسا لكل الصحفيين في العالم دون استثناء\".


>