تاريخ النشر : 2018/02/16 مؤيد اللامي خلال زيارته مبنى دار الاوبرا يشيد بجهود الكويت في احياء التراث والمعالم الحضارية

الكويت / من موفد الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / شفيق العبيدي .. زار نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي اليوم مبنى دار الاوبرا بمدينة الكويت.


واشاد اللامي خلال تجواله والوفد الصحفي المرافق له في اقسام دار الاوبرا والمسارح والقاعات بجهود الكويت في احياء الارث الحضاري والتراث والمعالم التي تعكس جانبا من حضارة البلد لتكون شواهد حية لمدى الرقي والتقدم الذي وصلت اليه البلاد واحتضان الدار لمختلف الفعاليات المحلية والعربية والدولية .


واستمع اللامي الى شرح مفصل عن مشروع الدار الذي اقيم على مساحة /236/ الف متر مربع وانجز ب /22 / شهرا وبكلفة حوالي 825 مليون دولار وضم خمسة مسارح واربع قاعات متعددة الجوانب ومكتبة ضخمة وساهمت بتنفيذه عدة شركات اجنبية ومحلية ليكون احد الشواخص الحضارية للكويت ويحتضن مختلف الفعاليات الفنية والاجتماعات واستضافة العروض الموسيقية والغنائية والمسرحية واقامة الندوات والمحاضرات ومراكز للوثائق التاريخية مجهزة باحدث التقنيات الحديثة.


ويتميز تصميم الدار بواجهته المغطاة بهيكل حديدي منفصل عن الكتلة الخرسانية للمبنى وباشكال هندسية مستوحاة من الزخارف والعمارة الاسلامية ليجمع بين التراث والتصميم الحديث ويعتمد التصميم في جزء كبير منه على الموقع وتفاعل الظل والضوء.