تاريخ النشر : 2018/01/24 وزير الدفاع يؤكد ان العراق انتصر على داعش بالتضحيات وبفعل تلاحم القوات المسلحة مع الشعب في كل مفاصل المعركة

بغداد/ أكد وزير الدفاع عرفان الحيالي ، ان العراق انتصر على تنظيم/ داعش/ الارهابي بالتضحيات وبفعل تلاحم القوات المسلحة من جيش وشرطة وحشد شعبي وعشائري مع الشعب في كل مفاصل المعركة.


وقال الحيالي خلال لقائه عصر اليوم الوفد الصحفي الكويتي بحضور نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي" نعم كانت القوات المسلحة رأس النفيظة في مقاتلة داعش ولكن كان الرافد لهذه التضحيات وهذا العطاء هو الشعب الذي كان سنداً قوياً في المعركة، فالقوات المسلحة هي جزء من هذا الشعب.


واشاد وزير الدفاع بـ" التضحيات الجسام التي قدمتها الاسرة الصحفية خلال صفحات المعركة ودور الاعلام فيها من خلال حشد الطاقات وتعبئة المواطن وتحصينه من الافكار الهدامه التي كان يحملها داعش واجرامه بحق الشعب العراقي".


وعن العلاقة مع الكويت ، قال وزير الدفاع" علينا ان نأخذ من الماضي في العلاقة مع الكويت ماهو مشرق ونتجاوز ماهو مظلم ونمد جسور الاخوة بين الشعبين الشقيقين ونسيان مرحلة المعاناة الناجمة عن احتلال الكويت عام 1990".


وأشار الى" ان طموح العراقيين اليوم هو بعودة الشركات الكويتية لتساهم في اعادة اعمار ما دمر خلال حرب التحرير وتعود العلاقات الاخوية الى سابق عهدها من الود والتلاحم".