تاريخ النشر : 2018/01/23 علاوي يلتقي الوفد الاعلامي الكويتي بحضور اللامي ويدعو الى قمة عربية لتنقية الاجواء وحل الخلافات بعيدا عن التدخلات الاجنبية

بغداد/ نينا/ دعا نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي الى عقد قمة عربية لتنقية الاجواء وحل الخلافات العربية بروح اخوية بعيدا عن التدخلات الاجنبية .

واكد علاوي خلال استقباله الوفد الاعلامي الكويتي بحضور نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، اليوم ان " الكويت كانت على الدوام صاحبة مبادرات متميزة في تنقية الاجواء العربية ، مشيدا " بمواقف الكويت اميرا وحكومة وشعبا ، بهذا الاتجاه ودعهما اللا محدود للعراق سواء في المحافل الدولية ومواقفها الايجابية او اسهاماتها في عمليات البناء والاعمار وفي الجوانب الانسانية".

واضاف ان " للاعلام العربي والكويتي منه بشكل خاص الدور الريادي في حث العرب على حل خلافاتهم والعبور الى بر الامان لاعادة الروح العربية الى مسارات العمل العربي الصحيح ، بعد ان فقدت العرب البوصلة الصحيحة في هذا المسار وبعد ان تراجعت القضية الفلسطينية لتصبح مسالة ثانوية ، وهو ما ينذر بتراجع العرب عن ادراك ما هو مطلوب منهم في هذه المرحلة" .

واوضح " ان الانتصار على داعش عسكريا لا يعني بالضرورة انتهاء ظاهرة داعش واجرامه بل هناك فكر ارهابي ينبغي معالجته باساليب عملية مدروسة للقضاء على البؤر الارهابية والافكار الشريرة ، وتحصين المجتمع ضد هذه الافكار".

وعبر علاوي عن خشيته من اجراء الانتخابات بهذه الصيغة وبهذا الاسلوب ، مؤكدا انها قد لا تعبر عن ارادة الشعب العراقي بالشكل الصحيح والمطلوب .

واشاد نائب رئيس الجمهورية بجهود نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، في حشد الصحفيين باتجاه الدفاع عن القضايا العربية ، واعادة بناء العراق ودعوة الدول للمساهمة في هذا الميدان ، مؤكدا نجاح نقابة الصحفيين العراقيين في حمل هذه الرسالة الانسانية وايصالها الى مبتغاها في خدمة المواطن والبلد بشكل عام "./انتهى