تاريخ النشر : 2017/06/15 عاجل .. معصوم يهنئ الاسرة الصحفية بعيد الصحافة العراقية ويؤكد اهمية حماية الصحفيين وتعزيز حرياتهم ورعاية عوائل شهدائهم

بغداد / الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ هنأ رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم صحفيات وصحفيي العراق بمناسبة "العيد الوطني للصحافة العراقية"، داعيا الى إصدار تشريعات تعزز حرية الصحافة وتضمن حق الوصول إلى المعلومة.


وقال معصوم، في بيان اليوم، بمناسبة (العيد الوطني للصحافة العراقية) في ذكراها الثامنة والأربعين بعد المائة، حيث الإعلان عن انطلاق أول صحيفة (الزوراء) في بغداد عام 1869، "أتقدم بأحر التهاني إلى كافة الصحفيات والصحفيين العراقيين وإلى كافة المؤسسات الصحفية والإعلامية في كل أنحاء البلاد، كما أحيي مساهماتهم في نشر قيم الحوار والديمقراطية والوحدة الوطنية ونثمّن دورهم وتضحياتهم في المعركة ضد الإرهاب".


واضاف، ان "الصحافة العراقية تميزت بدفاعها الشجاع عن مصالح وحقوق وطموحات شعبنا وحريته متطلعة بإصرار عبر تاريخها الطويل ما كلف الصحفيات والصحفيين العراقيين الكثير من التضحيات والمعاناة وأعداد كبيرة من الشهداء، وكل ذلك لم يمنعهم من امتلاك الكفاءة المهنية العالية لتجعلهم بين الأفضل على مستوى المنطقة وفي كافة قطاعات الإعلام".


ودعا معصوم الى "اتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم ورعاية اسر شهدائهم والى إصدار تشريعات تعزز حرية الصحافة وتضمن حق الوصول إلى المعلومة والقدرة على الإسهام الخلاق في مواجهة الإعلام المضاد للعراق والعمل على نشر مفاهيم المواطنة والمصالحة المجتمعية والتفاهم والحوار".