تاريخ النشر : 2017/06/15 عاجل .. الحزب الإسلامي يهنئ نقابة الصحفيين العراقيين بعيد الصحافة العراقية ويدعوها للمزيد من الإبداع

بغداد/الوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / هنأ الحزب الإسلامي العراقي نقابة الصحفيين العراقيين ومن خلالها الأسرة الصحفية ، بالذكرى 48 بعد المائة لعيد الصحافة العراقية ، ذكرى صدور أول جريدة عراقية تحمل اسم ( الزوراء ) في الخامس عشر من حزيران عام 1869 .


وذكر بيان للحزب ان" عيد الصحافة العراقية مناسبة مهمة وذات شأن كبير ، كونها تعكس عراقة بلدنا وأصالته في ميدان الإعلام ، مثلما إنها محطة استذكار أجيال الرواد ممن أفنوا أعمارهم من أجل مهنتهم النبيلة ، ومن تلاهم من المبدعين الذين ضحوا بأرواحهم من أجل بيان ما يشهده وطننا الحبيب من أحداث وتطورات".


واضاف ان" معركة العراق ضد إرهاب داعش كانت لحظة فارقة في تاريخ الصحافة العراقية ، إذ غدا القلم الحر ، والكاميرا الصادقة ، من أسلحة المعركة المؤثرة التي لم يعد من الممكن الاستغناء عنها ، مطالباً بالمزيد من الدعم للأسرة الصحفية على مستوى القرارات والقوانين وإنصافهم ولاسيما ذوي الشهداء منهم .".


وتابع الحزب في بيانه انه" في الوقت الذي نبارك للأسرة الصحفية العراقية بعيدهم ، لا يفوتنا أن نذّكر بأسس الإعلام المهني المطلوب اليوم" مؤكداً بأنه "الإعلام الذي يوحد ولا يفرق ، ويمنح بلدنا القوة ولا يضعفه ، ويزيد اعتزاز شعبنا بهويته الوطنية وتاريخه وبطولاته التي كان ولا زال العراقيون يسطرونها في ساحات الشرف والعزة .".